شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

تفاصيل المشاركة المغربية في دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو

سفيان أندجار
أعلنت الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، عن لائحة الرياضيين الذين سيمثلون بلادنا في دورة الألعاب “البارالمبية”، المرتقبة في الفترة الممتدة ما بين 24 غشت الجاري و5 شتنبر المقبل، في العاصمة اليابانية طوكيو.
وكشفت الجامعة أن المغرب سيكون ممثلا في طوكيو بـ36 فردا، يشاركون في مسابقات ألعاب القوى، سباق الدراجات، رفعات القوة، كرة المضرب على الكراسي، بارا تايكواندو، كرة القدم الخماسية.
ونشرت الجامعة في بلاغا لها أن جميع المشاركين دخلوا في المراحل الأخيرة للإعداد للمشاركة في الألعاب “البارالمبية”، بحيث تم تنظيم معسكرات تدريبية لمختلف التخصصات، مع مراعات للتدابير الوقائية من وباء “كوفيد- 19”.
وأضافت الجامعة أن معنويات الرياضيين المغاربة الذين سيشاركون في هذه التظاهرة مرتفعة، ومستعدون للدفاع عن حظوظ المغرب للتتويج بميداليات، ورفع راية الوطن خفاقة في سماء طوكيو.
من جهة أخرى، ما زال عدد من الرياضيين ينتظرون أن تحدد وزارة الشباب والرياضة قيمة منح الجوائز لفائدة الأبطال المغاربة، في حال تم تحقيق ميداليات في دورة طوكيو.
وسبق أن احتج عدد من أصحاب الهمم على عدم إعلان الوزارة عن قيمة الجوائز المخصصة للمشاركة في الألعاب البارالمبية، على غرار ما قامت به اللجنة الأولمبية لفائدة المشاركين المغاربة في الأولمبياد، الذي أسدل عليه الستار في طوكيو، الأحد الماضي.
من جهة أخرى، خضع الأبطال المغاربة المشاركون في طوكيو لتلقيح شامل ضد فيروس “كوفيد- 19″، وقد حرصت الجامعة على أن يتلقى كافة المشاركين الجرعة الثانية من اللقاح، وذلك خلال بداية الشهر الجاري.
واتخذت الجامعة جميع التدابير الوقائية والاحترازية لتفادي إصابة أفراد البعثة المغربية بفيروس كورونا، إذ ينتظر أن تجرى مسحة طبية للعناصر الوطنية، قبل السفر إلى طوكيو، على أن يتم إخضاع المشاركين المغاربة لفحوصات بشكل دائم، طيلة أيام الألعاب.
ومن المنتظر أن يحقق المنتخب المغربي نتائج إيجابية في الألعاب البارالمبية، خصوصا في ألعاب القوى والتي تعد القوة الضاربة لعدد من المشاركين المغاربة، والتي جلبت مجموعة من الميداليات خلال الدورات السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى