شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

تفاصيل الاجتماع الطارئ لأيت منا

ناقش الحرب الباردة مع الوداد والعصبة وأبلغ قلقه لموكوينا وحسم قضية «الشان»

سفيان أندجار

عقد المكتب المسير للوداد الرياضي لكرة القدم اجتماعا طارئا من أجل البت في مجموعة من القضايا المهمة المتعلقة بالفريق الأول ودراسة الوضع المقلق الذي بات يعيشه النادي من خلال الحرب الباردة مع العصبة الاحترافية والضغوطات التي يعيشها المكتب المسير من طرف الشارع الودادي، والتي اتهمت المكتب الحالي، برئاسة هشام أيت منا، بالتهاون في الدفاع عن مصلحة النادي.

وأكدت مصادر  متطابقة أن الاجتماع اقتصر على عدد محدود جدا من مسؤولي النادي والإدارة التقنية، وأنه تمت مناقشة أمور من بينها نتائج الفريق الأول التي لم ترق إلى تطلعات جماهير النادي، وأن الأخير يبحث عن أداء أكثر استقرارا وقوة بعد فترة الانتقالات الصيفية القوية التي وقع عليها الوداد وأبرم خلالها تعاقدات غيرت جلد الفريق بنسبة 90 في المائة.

وتابعت المصادر أنه رغم تشبث أيت منا بالمشروع الذي وضعه المدرب الجنوب إفريقي رولاني موكوينا، والهادف إلى تحسين مستوى الفريق ورفع نتائجه في الفترة المقبلة، إلا أن رئيس الوداد يصر على أن الفريق عليه أن يظهر بمظهر لائق واستغلال فترة التوقف الدولي من أجل إيجاد توليفة ملائمة والاعتماد على العناصر التي تستحق المشاركة من أجل أن يظل النادي في كوكبة المقمة وتفادي إهدار النقاط.

وحسب المصادر ذاتها، فإن أيت منا تواصل مع موكوينا ووعده الأخير  بتحسين عدة جوانب، أهمها الانسجام بين اللاعبين الجدد، مؤكدا أن العناصر الأجنبية ستقول كلمتها في قابل المباريات.

وأضافت المصادر أن رئيس الوداد أخبر باقي الأعضاء، خلال الاجتماع، أنه لن يتم تسريح أي لاعب للفريق لفائدة المنتخب الوطني المحلي، وذلك بعد قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإعفاء المنتخب المحلي من خوض التصفيات المؤهلة لـ«الشان» والمشاركة بشكل مباشر في بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين، وبالتالي فإن طارق السكيتيوي لن يستدعي لاعبي الوداد الستة شهري أكتوبر ودجنبر، وأن هذا القرار أعفى الوداد من الدخول في صراع مع الجامعة والمنتخب المحلي وجنب الفريق عقوبة في حال رفض تسريح اللاعبين للمنتخب المحلي.

إلى ذلك انصب النقاش خلال الاجتماع، أيضا، حول موضوع تعرض الوداد للحيف من طرف الحكام والحرب الباردة الدائرة بين النادي والعصبة الاحترافية، وتم الاتفاق على ضرورة عدم التسرع في اتخاذ ردة فعل من شأنها أن تؤثر على السير العام للنادي، وأن المكتب المسير قرر اتخاذ الخطوات اللازمة بكل تأن.

وزادت المصادر ذاتها أن الوداد تراجع عن فكرة تقديم سعد الدريب، عضو المكتب المسير الحالي، استقالته من العصبة الاحترافية وأن على الأخير أن يلعب أدوارا مهمة في الدفاع عن مصالح النادي وأن استقالته من منصبه لن تخدم مكتب الوداد.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى