شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

تعنت الناصري يكبد أيت منا 300 مليون سنتيم

سفيان أندجار

مقالات ذات صلة

تفاجأ هشام أيت منا، رئيس الوداد الرياضي لكرة القدم، بتقاطر مجموعة من الملفات على إدارة النادي أركبت رفع المنع من التعاقدات الذي حصل عليه النادي الأحمر بعد تنفيذ الأحكام الصادرة من الاتحاد الدولي لكرة القدم ومحكمة التحكيم الرياضي في حق النادي.

وكشفت مصادر أن أيت منا فوجئ بمراسلة من «الفيفا» تخبر النادي بضرورة تسديد مبلغ 300 مليون سنتيم لفائدة بريست بسبب صفقة انتقال اللاعب أشرف داري من الوداد إلى الفريق الفرنسي.

وتفاجأ أيت منا بالمبلغ المذكور بداعي أن الوداد هو من باع اللاعب إلى فريق بريست، وبالتالي كيف يعقل أن النادي الفرنسي هو من يطالب بمبلغ 300 مليون، قبل أن يتبين أن الوداد توصل عن طريق الخطأ بمبلغ 300 مليون سنتيم من النادي الفرنسي وراسل الأخير النادي من أجل استرجاعه، غير أن الرئيس السابق سعيد الناصري تماطل في ذلك ليقرر بريست اللجوء إلى «الفيفا».

وأكد المصدر أن صفقة انتقال داري إلى بريست سدد خلالها الأخير 2.7 مليار سنتيم على ثلاث دفعات الأولى بقيمة 1.5 مليار سنتيم والثانية بـ700 مليون سنتيم والثالثة 500 مليون سنتيم.

وتضمنت الدفعة الثالثة من الصفقة زيادة بقيمة 300 مليون سنتيم وهي قيمة الضرائب التي يجب على النادي الفرنسي تسديدها وتم تحويلها عن طريق الخطأ إلى الوداد، وطالب في ما بعد باستردادها غير أن الناصري رفض الأمر قبل أن يلجأ بريست إلى الفيفا وينجح في استخلاص حكم، غير أن الوداد قرر رفع القضية إلى محكمة التحكيم الرياضي التي زكت الحكم الأول وألزمت الوداد بتسديد مبلغ 150 مليون سنتيم خلال الشهر الماضي على أن يتم تسديد 150 ثانية خلال شهر دجنبر المقبل بالإضافة إلى تحميل الوداد مصاريف القضية.

وعلاقة بالقضايا المرفوعة على النادي،  نجح الوداد في تسوية نزاعه مع فريق حسنية أكادير، بعدما سدد مبلغ 180 مليونا وتنفيذ حكم قضائي يعود لأزيد من خمس سنوات، وتحديدا نسبة انتقال إسماعيل الحداد من الوداد الرياضي إلى فريق الخور القطري.

وكان الوداد في عهد الناصري رفض أداء نسبة الفريق السوسي، ما دفع مسؤولي الأخير إلى اللجوء للجنة النزاعات التابعة للعصبة الاحترافية لكرة القدم، التي أصدرت حكما لصالح الحسنية.

من جهة أخرى عجز الوداد عن تأهيل لاعبه البرازيلي بيدرينهو للمباراة التي أجريت أمس الثلاثاء ضد شباب المسيرة، وذلك بسبب عدم استكمال إجراءات انتقاله من كورينثيانز البرازيلي.

ويعول رولاني موكوينا كثيرا على خدمات اللاعب البرازيلي من أجل تقديم إضافة في خط هجوم الفريق الأحمر هذا الموسم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى