شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

تسجيل رقم قياسي تاريخي في عدد متابعي حفل افتتاح المونديال

افتتحت، أمس الأحد، رسميا، فعاليات كأس العالم لكرة القدم بقطر، بإجراء المباراة التي جمعت المنتخب القطري بنظيره الإكوادوري، والتي انتهت بهزيمة أصحاب الأرض بهدفين دون مقابل.

وحقق حفل افتتاح كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، رقما تاريخيا من حيث عدد المشاهدات، إذ تابع الحفل حوالي مليارا شخص، في سابقة من نوعها في تاريخ البطولة.

واستطاعت قطر أن تجلب أنظار العالم وأبدعت في تنظيم حفل افتتاح المونديال، قبل أن ينهزم منتخبها أمام الإكوادور بهدفين دون رد.

وخطف النجم العالمي مورغان فريمان مع الشاب القطري غانم المفتاح الأنظار خلال حفل الافتتاح، وتبادل مورغان فريمان الحديث مع الشاب القطري غانم المفتاح حول تصحيح المفاهيم المغلوطة بشأن ازدواجية المعايير وكيفية إطلاق الأحكام المتسرعة، وتضمن الحوار الذي دار بينهما إشارة واضحة إلى الآية القرآنية «يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم»، التي وحدت الجسر بين الطرفين لملء المسافات بين الشرق والغرب.

وأبهر الحفل الجميع بالوصلات التي قدمت، بالإضافة إلى نجوم الغناء الذين حضروا العرس المونديالي الذي احتضنه ملعب البيت بقطر.

وتابع الحفل عدد من الشخصيات البارزة ورؤساء دول، إذ حضره كل من ملك الأردن عبد الله الثاني، والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالإضافة إلى رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيسي الرواندي بول كاغامي، والرئيس الليبيري جورج ويا وأيضا كل من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والرئيس السينغالي ماكي سال.

وشهد حفل الافتتاح، أيضا، حضور كل من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ونائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وأيضا ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، بالإضافة إلى طوماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وعدد من نجوم كرة القدم العالميين، يتقدمهم الفرنسي ديسايي الذي حمل الكأس العالمية.

سفيان أندجار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى