شوف تشوف

الرئيسيةسياسية

بوريطة يترأس الوفد المغربي في القمة الأوروبية الإفريقية

افتتحت أشغال القمة السادسة للاتحاد الأوروبي- الاتحاد الإفريقي، اليوم الخميس في العاصمة البلجيكية بروكسيل، بمشاركة المغرب، ويقود ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج،  الوفد المغربي المشارك في القمة.

مقالات ذات صلة

المشاركة المغربية، التي تشمل الجانب الحكومي والقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية، ستؤكد من خلالها المملكة، مرة أخرى حضورها النوعي والتزامها السياسي على أعلى مستوى، الذي يندرج ضمن الرؤية الملكية لإفريقيا مزدهرة، متحررة وقادرة على أخذ مصيرها بين يديها.

كما ستميز الرئاسة المشتركة للمغرب للمائدة المستديرة التي ستعقد يوم غد الجمعة حول التعليم، الثقافة التكوين المهني، الهجرة والحركية، مما يشكل مؤشرا على تجديد الثقة في المكانة التي تتمتع بها المملكة، بفضل القيادة الملكية، من طرف أشقائها الأفارقة، أصدقائها وشركائها الأوروبيين.

الجدير بالذكر أن القمة الخامسة بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي عقدت يومي 29 و30 نونبر 2017 في أبيدجان. وكان قادة الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي قد اعتمدوا بهذه المناسبة، إعلانا مشتركا يحدد الأولويات المشتركة للشراكة بين الاتحاد الأوروبي وإفريقيا في أربعة مجالات استراتيجية، هي الآفاق الاقتصادية بالنسبة للشباب، السلم والأمن، التنقل والهجرة، والتعاون في مجال الحكامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى