شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

بودريقة يحسم الجدل في قضية اشتغال عموتة بدون عقد

الوداد يشد الرحال اليوم إلى نيجيريا ويرفع من وتيرة استعداداته

سفيان أندجار:

حسم محمد بودريقة، عضو المكتب التنفيذي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في شأن الجدل الحاصل حول اشتغال الإطار الوطني الحسين عموتة بدون عقد رفقة الجامعة وفريق الوداد الرياضي، وذلك بعد تسريب لمحادثة فورية عبر تطبيق «واتساب».

وخرج بودريقة بتوضيح في هذا الشأن عبر برنامج  «بونبونيرا»، الذي يذاع على إذاعة القناة الثانية، مشيرا إلى أن الأشخاص الذين يتحدثون عن اشتغال عموتة بدون عقد لا يفقهون شيئا في القانون، أو حتى كرة القدم، مؤكدا أن الجامعة والأندية الوطنية لا تشتغل خارج القانون، حيث قال في هذا الصدد: «حنا مكانخدموش خارج القانون، ومعمر الجامعة أو حتى الأندية خدمت خارج القانون. باش تقولي أن الوداد معندوش عقد مع عموتة أو العكس صحيح، أو الجامعة معندهاش عقد مع عموتة، فهذا مجانب للصواب».

وحول المحادثة الفورية المسربة أكد بودريقة على أن أحد المنخرطين تواصل معه وسأله حول ازدواجية المهام لعموتة، والجمع بين العمل في الجامعة والوداد، مشيرا إلى أنه وضح له بكون عموتة لا تربطه أي علاقة مع جامعة كرة القدم الوطنية، وبأنه لم يعد يمتلك عقدا بعد حل المنتخب الوطني المحلي، وأن رئيس الجامعة قال إن المنتخب المحلي لم يعد موجودا، والازدواجية لم تعد أيضا، وبكون عموتة أصبح مدربا للوداد.

وحول استمرار عموتة مدربا للمنتخب المغربي الأولمبي، اعتبر بودريقة أن الأمر من اختصاص المكتب التنفيذي للجامعة، وأن الأخير هو من لها صلاحية تعيين الأسماء التي يراها مناسبة. مؤكدا أن الجامعة ستجتمع من أجل تحديد مصير المنتخب الوطني الأولمبي، ولن ترضخ لأي ضغوطات خارجية.

وعلاقة بالموضوع ذاته، كشفت مصادر متطابقة أن الوضعية القانونية للوداد سليمة، وليس هناك أي تهديد بخسارته لمبارياته في الجولات الأربع الأولى في البطولة الوطنية برسم الموسم الرياضي الجاري، وأن عموتة سيظل مدربا للفريق الأحمر.

من جهة أخرى، ينكب الوداد في الاستعداد لمنازلة فريق ريفرز يونايتد النيجيري، الأحد المقبل، برسم ذهاب الدور الأول لدوري أبطال إفريقيا، حيث أجرى الفريق الأحمر، أول أمس، حصة تدريبية، في حين اختار عموتة القيام بحصتين تدريبيتين، أمس الأربعاء، على أن يخوض الوداد حصة تدريبية أخيرة، اليوم الخميس، قبل شد الفريق الرحال إلى نيجيريا، لملاقاة ريفرز يونايتد.

وسيخوض الوداد حصة تدريبية، غدا الجمعة، على أحد الملاعب القريبة من مقر إقامته، على أن يجري حصة تدريبية واحدة، بعد غد السبت، على أرضية ملعب «أدوكي أميسيماك»، والذي سيحتضن مباراة الأحد المقبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى