شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرثقافة وفن

بعد فوز فرنسا.. جمال الدبوز يثير غضب المغاربة

أثار الكوميدي المغربي الفرنسي جمال الدبوز، غضب الجمهور المغربي بسبب هتافه بفوز المنتخب الفرنسي، خلال المباراة التي جمعته بالمنتخب المغربي، يوم أمس، برسم نصف نهائي كأس العالم.

وانتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي الدبوز بسبب ارتدائه لقميص يحمل شعاري المغرب وفرنسا، وتشجيع الفريقين خلال المباراة، معتبرين أن ما قام به الكوميدي المغربي الفرنسي، “مستفز” ولا يمكن تقبله.

وعبر رواد منصات التواصل الاجتماعي عن غضبهم من فعل “الدبوز”، مشيرين إلى أن الروح الوطنية المغربية لا يمكن أن تنقسم لقسمين، ونشروا في المقابل تصريح النجم الكوميدي المغربي الفرنسي جاد المالح، الذي قال فيه بأنه لن يشجع غير المغرب في مباراة نصف النهائي.

الدبوز لحظة هتافه بفوز المنتخب الفرنسي
الدبوز لحظة هتافه بفوز المنتخب الفرنسي

وجاء في إحدى التعاليق : ” ماكينش شي حاجة سميتها نص مغربي ونص فرنسي والتوني ديال البلاد ماكيتقسمش وماكيتشاركش”.

وطالب عدد من المغاربة بتوقيف تنظيم مهرجان مراكش للضحك الخاص بالكوميدي جمال الدبوز بالمغرب، معتبرين أن ما أقدم عليه “الدبوز” ينم عن “نفاق” كبير للشعب المغربي.

هذا وسبق وأن قال الدبوز لقناة “بي أن سبورت” إنه سيكون حاضرا في مباراة نصف النهائي، معلقا : “لا أعرف كيف أعيش هذه اللحظة بين فرنسا والمغرب ، سيكون الأمر كما لو كان والدي يلعب ضد والدتي .. مستحيل إنها معضلة معقدة للغاية”.

يشار إلى أن المشوار البطولي للمنتخب الوطني المغربي، توقف في كأس العالم عند دور النصف، عقب الخسارة بهدفين لصفر أمام منتخب فرنسا، حامل اللقب.

سارة بوحافة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى