شوف تشوف

الرئيسيةتقارير

برشيد … مطالب برفع الضرر عن تجار المركب التجاري الحي الحسني

مصطفى عفيف

 

طالب عشرات التجار، من أصحاب المحلات التجارية بالمركب التجاري الحي الحسني ببرشيد، بتدخل المجلس الجماعي من أجل رفع الضرر عنهم وعن محلاتهم التجارية التي أصبحت تحاصرها أكوام النفايات والقاذورات.

ودعا التجار المسؤولين إلى مواجهة تردي الوضع داخل هذا المركب التجاري، التابع لبلدية المدينة، والذي تخلت عنه المجالس السابقة وأصبح إرثا ثقيلا على المجلس الحالي، مشيرين إلى غياب أي تدخل من الجهات المسؤولة لتجنب وقوع كارثة خطيرة، بعدما سجل، أكثر من مرة، انهيار أسقف بعض المحلات التجارية المخصصة لبيع الدجاج بداخل المركب التجاري الذي يوجد بشارع الشفشاوني، وهي حوادث لم تخلف، لحسن الحظ، خسائر في الأرواح بقدر ما ألحقت خسائر مادية لأصحاب تلك المحلات التجارية.

ولا تقتصر وضعية المركب التجاري على تآكل بنايته، التي لم تعرف أي إصلاحات منذ بنائها، بالرغم من تعاقب المجالس الجماعية على تدبير شؤون المدينة، حيث أصبح اليوم مرتعا للجرذان والحشرات، ناهيك عن مشكل قنوات الصرف الصحي وما يلحقها من أعطاب بسبب غياب الإصلاحات، وغياب أبسط شروط السلامة الصحية والنظافة والمراقبة من طرف الجهات المختصة. وعبر التجار عن استنكارهم لما وصفوه بالإهمال الذي طال هذا المرفق التجاري الذي تحول إلى نقطة سوداء نتيجة اللامبالاة من طرف المجالس المنتخبة المتعاقبة.

وكشف عدد من التجار المحليين بالمركز التجاري عن انعدام أدنى شروط النظافة داخل السوق، وأوضح مصدر من التجار أن «السوق، الذي يضم عددا من المحلات التجارية، بات يضم اليوم عددا قليلا من المحلات التي تشتغل بشكل يومي، في وقت اختار باقي التجار البيع خارجه أو الانتقال إلى محال أخرى في أحياء المدينة». وتضيف المصدر أن السوق الذي كان قبلة لسكان المدينة بات يضم محلات مهجورة ومغلقة وبناية تحيط بها الأزبال من كل جانب.

وعبر عدد من السكان المجاورين للمركب التجاري عن سخطهم جراء الروائح الكريهة المنبعثة من هذا المركب، والتي أصبحت تهدد حياة أبنائهم بأمراض خطيرة، مطالبين، الجهات المعنية وعلى رأسها عامل إقليم برشيد، بضرورة التدخل السريع لإيجاد حلول لهذه الكارثة وتحرك مكتب حفظ الصحة بالمدينة، الذي أصبح دوره يقتصر على المخابز والمقاهي الموجودة بالشوارع الرئيسية، غير مبال بالوضعية الكارثية التي أضحى عليها سوقا المسيرة وإدريس الحريزي والمركز التجاري الحي الحسني، ومحلات أصحاب المأكولات الخفيفة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى