شوف تشوف

الرئيسيةسياسيةوطنية

بالتفاصيل.. صديقي يتدخل لإنهاء أزمة مندوبية الصيد وولاية العيون

ذكرت مصادر مطلعة أن وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي اتصل بمندوب الصيد البحري بالعيون، وطلب منه مزاولة مهامه على رأس المندوبية، كما قال له بالحرف «أنت ممثل الوزير بالعيون»، وذلك عقب الأزمة الكبيرة التي عاشتها المندوبية قبل أسابيع.

وأفادت المصادر “للأخبار”، أن اتصال الوزير بالمندوب الإقليمي جاء بعد تدخل رئيس الحكومة على الخط من أجل إنهاء فتيل الخلافات القائمة ما بين ولاية جهة العيون الساقية الحمراء ومندوبية الصيد البحري، الأمر الذي دفع الولاية إلى تخفيف الضغط الذي مارسته على المندوب طيلة أسابيع.

هذا وعقد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات لقاء مع مسؤولي النقابة الوطنية لموظفي وزارة الصيد البحري المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وذلك من أجل وضع حد للاحتقان الذي تعيشه مندوبية الصيد البحري بالعيون، والإدارة المركزية.

وحسب مصادر مطلعة، فقد تم خلال هذه اللقاء إثارة مشكل مندوب الصيد البحري بالعيون، كما اتفق الطرفان على مواصلة جلسات الحوار مطلع شهر نونبر المقبل، وذلك من أجل حل مجموعة من الملفات، والقضايا العالقة، إلا أن أطرافا أخرى عابت على الوزير عدم استدعائه نقابة الجامعة الوطنية للصيد البحري المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل لجلسة الحوار. وفسرت المصادر إقصاء نقابة معينة، ومجالسة أخرى، بسعي الوزارة إلى كسر شوكة التنسيق النقابي القائم بين النقابتين، حيث سبق أن أعلنتا عن مسلسل احتجاجي شل جميع إدارات الصيد البحري.

وكانت إدارات الصيد البحري على الصعيد الوطني قد دخلت نهاية شهر شتنبر المنصرم في مسلسل احتجاجي، عبر تنظيم وقفات احتجاجية بمختلف مندوبيات الصيد البحري على الصعيد الوطني لمدة ساعة من الزمن من الساعة الحادية عشرة صباحا، كما قام موظفو المندوبيات بتعليق تسجيل التصريح بالمصطادات بكل مندوبيات الصيد البحري طيلة يوم الخميس 21 شتنبر المنصرم، ما فوت على الدولة أموالا باهظة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى