شوف تشوف

الرئيسيةتقاريروطنية

انطلاق قافلة طبية تضامنية متعددة الاختصاصات بمدينة آسا

بهدف تعزيز التضامن الاجتماعي وتقديم الدعم للفئات الهشة والمعوزة

الأخبار

أشرف يوسف خير، عامل إقليم آسا الزاك، بمعية مولاي إبراهيم العثماني، رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، على إعطاء الانطلاقة للقافلة الطبية التضامنية متعددة الاختصاصات، التي نظمتها التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، بتنسيق مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وبشراكة مع المندوبية السامية لقدماء المقاومة وأعضاء جيش التحرير بمدينة آسا المنطقة الحدودية، بحضور أعضاء المكتب المسير وكذلك متصرفي ومندوبي الجهة، يومي 06 و07 يونيو الجاري، بالمستشفى الإقليمي.

وحظيت هذه المبادرة الإنسانية النبيلة بإقبال كبير من سكان الإقليم، الذين استفادوا من مختلف الخدمات الطبية والعلاجات المجانية التي قدمتها القافلة، والذين بلغ عددهم ما يفوق 2671 مستفيدة ومستفيدا.

وضمت القافلة طاقما طبيا متميزا من مختلف التخصصات، شمل أطباء عامين وبروفيسورا ودكاترة جامعيين واختصاصيين في طب الأطفال، وطب النساء والتوليد، وطب العيون، وطب الأنف والأذن والحنجرة، وطب الأسنان، وجراحة العظام، وأمراض القلب، البصريات، عمليات الختان وإزالة إعتام العين (الجلالة)…

كما توفرت في القافلة مختلف التجهيزات الطبية الحديثة، ووحدات للفحوصات الطبية، مثل تخطيط القلب والكشف عن داء السكري والضغط الدموي، وصيدلية لتوزيع الأدوية المجانية، والتحاليل المخبرية.

وشهدت القافلة إقبالا كبيرا من سكان مدينة آسا والمناطق المجاورة، الذين توافدوا للاستفادة من الخدمات الطبية والعلاجات المجانية. وعبر المستفيدون عن شكرهم وتقديرهم للتعاضدية العامة على هذه المبادرة الإنسانية الهامة، التي ساهمت بشكل كبير في التخفيف من معاناة المرضى، خاصة في ظل الظروف الصحية الصعبة.

وتأتي هذه القافلة الطبية في إطار حرص التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية على تعزيز التضامن الاجتماعي، وتقديم الدعم والمساندة إلى الفئات الهشة والمعوزة، خاصة في المجال الصحي. كما تعد هذه المبادرة تجسيدا للتعاون التعاضدي المثمر بين مختلف الفاعلين في القطاع الصحي، من أجل الارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة إلى المواطنين.

وتأتي هذه المبادرة غير المسبوقة في تاريخ التعاضدية العامة في إطار سعيها إلى تفعيل سياسة القرب التي تنتهجها، وترجمة المخطط الاستراتيجي الخماسي لتأهيل التعاضدية العامة 2021 -2025، وكذلك الانخراط التام في الورش الملكي الرائد حول الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى