شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الوداد أمام موعد لتحطيم الأرقام محليا وقاريا

في حال التتويج سيفض الشراكة مع الرجاء ويصبح أول فريق يتوج بثلاث كؤوس أمام خصم واحد

ينتظر فريق الوداد الرياضي لكرة القدم تحطيم مجموعة من الأرقام المميزة، في حال تتويجه بلقب عصبة الأبطال الإفريقية، خلال المباراة التي ستجمعه بالأهلي المصري، مساء الأحد المقبل، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب إياب نهائي المسابقة.

وسيبحث الوداد عن تحقيق مجموعة من الأرقام الاستثنائية، من أبرزها أنه سيكون أول فريق مغربي يحصد 4 ألقاب في دوري أبطال إفريقيا، ويفض الشراكة مع غريمه الرجاء الرياضي، والذي يمتلك أيضا 3 ألقاب إفريقية.

وفي حال تمكن الوداد من خطف اللقب القاري، سيتزعم الأندية المغربية ليصبح أكثرها تتويجا، وسيكون في المركز الرابع من حيث الأندية الأكثر تتويجا بهذا اللقب، إذ سيتفوق على حافيا كوناكري الغيني، وكانون ياوندي الكاميروني، وسيتساوى مع الترجي الرياضي التونسي، ليكون على بعد لقب واحد من صاحبي المركز الثاني، الزمالك المصري وتي بي مازيمبي الكونغولي، ولكل واحد منهما 5 ألقاب.

وسيتمكن الوداد الرياضي من المشاركة أيضا للمرة الثالثة في كأس العالم للأندية، كأكثر الأندية المغربية مشاركة، بعد ضمان رسميا مشاركته في مونديال الأندية سنة 2025 في صيغته الجديدة.

ومن بين الأرقام التي سينجح الفريق البيضاوي في تحقيقها والتي تبقى مميزة في عالم كرة القدم، أنه في حال تفوق على الأهلي، سيكون الوداد هو أول ناد نجح في الفوز بثلاث كؤوس إفريقيا على المنافس نفسه، وهو الأهلي المصري.

وسيتمكن الوداد الرياضي، في حال التتويج بلقب عصبة الأبطال الإفريقية، من المشاركة في السوبر الإفريقي، وسيواجه اتحاد العاصمة الجزائري الذي فاز أخيرا بكأس الكونفدرالية الإفريقية، بالإضافة إلى ضمان المشاركة للمرة التاسعة على التوالي في دوري أبطال إفريقيا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى