شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الناصري يسوي نزاعات الوداد القضائية لتفادي عقوبات «الفيفا» والجامعة

سفيان أندجار
باشر سعيد الناصري، رئيس فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، بعقد اتصالات مع مجموعة من اللاعبين ووكلائهم، من أجل تسديد عدد من المستحقات العالقة في ذمة النادي لهم، وذلك لتفادي أي عقوبات صادرة في حق الفريق الأحمر، والتي قد تحرمه من المشاركة في عصبة الأبطال الإفريقية خلال الموسم المقبل.
وكشفت مصادر متطابقة أن الناصري وبعد تسديد المستحقات المالية لفائدة المدرب الحسين عموتة، واللاعب السابق جمال أيت بن إيدر، باشر بفتح قنوات التواصل مع اللاعب الليبيري ويليام جيبور، هذا الأخير الذي لجأ إلى «الفيفا»، بغية استخلاص مستحقاته.
وتابعت المصادر ذاتها أن الناصري اتفق مع جيبور على تسديد مستحقاته المالية على شكل دفعات، حيث توصل الأخير في أول دفعة بمبلغ 200 مليون سنتيم، على أن يتم تسديد باقي المبلغ في وقت لاحق، وهو ما وافق عليه كل من اللاعب ووكيل أعماله، حيث قررا التنازل عن الدعوى التي رفعاها ضد النادي الأحمر.
وأضافت المصادر نفسها أن رئيس الوداد يبحث عن إنهاء أزمة اللاعب النيجيري شيسوم شيكاتارا، هذا الأخير الذي لجأ أيضا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، إذ ينتظر أن يتوصل اللاعب بمستحقاته المالية خلال الأيام القليلة المقبلة. في حين سيتم تأخير تسديد مستحقات اللاعب سليمان سيسوكو، إلى حين إصدار المحكمة الفيدرالية السويسرية قرارها النهائي، خصوصا بعدما قرر الوداد اللجوء إليها في نزاعه مع اللاعب المالي.
من جهة أخرى، أكدت مصادر متطابقة أن الوداد الرياضي يرغب في تسوية جميع قضاياها العالقة لدى «الفيفا»، بالإضافة إلى قضايا أخرى داخل غرفة النزاعات بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وذلك من أجل أن يتمكن الفريق من إبرام تعاقدات خلال «الميركاتو» الصيفي الجاري، سيما أن الجامعة أكدت أنها ستحرم الأندية التي لم تطبق أحكامها، بالحرمان من إبرام التعاقدات خلال الموسم الرياضي 2021/ 2022.
من جهة أخرى، باشر الفريق الأحمر مفاوضات مع مجموعة من اللاعبين في أفق التعاقد معهم، من بينهم ربيع حريمات، لاعب فريق الجيش الملكي، وأكسيل مايي، مهاجم فريق اتحاد طنجة، وحمزة الموساوي، لاعب فريق المغرب التطواني، وحميد أحداد من فريق الزمالك المصري.
وعلاقة بالقلعة الحمراء، ينتظر أن يحسم الوداد في مجموعة من العروض التي توصل بها لاعبو الفريق، ومن بينهم يحيى جبران ووليد الكرتي، في حين يرفض النادي الأحمر التفريط في لاعبه أيمن الحسوني، هذا الأخير الذي قرر الاستمرار مع الوداد، وتم منحه القميص رقم 10.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى