شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

«الكاف» يتأهب لإعلان استضافة المغرب لكأس أمم إفريقيا 2025

اجتماع للمكتب التنفيذي بأبيدجان لمناقشة الكشف عن القرار وملف المملكة الأعلى تنقيطا بين المنافسين

 

 

سفيان أندجار

كشفت مصادر متطابقة أن المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم يستعد للإعلان، غدا الخميس، عن إسناد للمغرب تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025، بعدما حظي الملف المغربي بأغلب أصوات أعضاء «الكاف»، وذلك لمجموعة من الاعتبارات.

وأكدت المصادر ذاتها أن المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي سيجتمع، يوم غد، بالعاصمة الاقتصادية الإيفوارية، أبيدجان، من أجل مناقشة مجموعة من الأمور، في مقدمتها تحديد الدولتين الفائزتين باحتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا لسنتي 2025 و2027، حيث ينتظر أن يتم إسناد شرف تنظيم  بطولة أمم إفريقيا لسنة 2025 للمغرب، في حين سيتم الحسم ما إذ سيتم منح احتضان النسخة الموالية للجزائر أو السينغال.

وكشفت المصادر نفسها أن الحسم سيكون في اجتماع الغد بكوت ديفوار، وسيتم اتخاذ قرار ما إذا سيتم الإفصاح عن البلدين المنظمين لـ»كان 2025 و2027» مباشرة بعد الاجتماع، أم سيتم تأخير ذلك إلى غاية الشهر المقبل، أو اختيار موعد آخر مناسب.

وأضافت المصادر ذاتها أن الملف المغربي كان الأقوى بين الملفات المعروضة، بسبب مجموعة من الاعتبارات، من بينها البنيات التحتية الممتازة للمملكة المغربية، وأيضا لعدم تنظيم المغرب للحدث القاري منذ سنوات طويلة، ناهيك بكون المغرب مرشح لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030، وبالتالي  وجب إسناد له مجموعة من التظاهرات الكروية القارية وتنظيمها، من أجل أن تكون بروفة لحدث المونديال.

وتابعت المصادر نفسها أن التقرير الذي أعدته  وكالة ألمانية مستقلة بعد زيارتها إلى الدول الراغبة في احتضان كأس أمم إفريقيا سنة 2025، أكد  على أن الملف المغربي حاز على أكثر تنقيط، بسبب البنيات التحتية والمواصلات والملاعب والفنادق، وأيضا قيمة التفاعل مع كرة القدم في المملكة، وأيضا استراتيجية العمل.

وأكدت المصادر ذاتها أن باتريس موتسيبي، رئيس «الكاف»، سيناقش رفقة أعضاء مكتبه التنفيذي مجموعة من الأمور، من بينها إجراء بعض التعديلات على مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية، كما سيتم الكشف عن الكرة الرسمية التي ستستخدم خلال كأس أمم إفريقيا المقبلة بكوت ديفوار، وأيضا قرعة مباريات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في المنطقة الإفريقية، وهي النقطة التي سيتم مناقشتها بشكل مستفيض.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى