شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

القنصلية المغربية في ألميريا تعلّق مصالحها تزامنا مع مباراة “الأسود” وإسبانيا

قرّرت القنصلية العامة للمملكة المغربية بألميريا الإسبانية تعليق مصالحها، يوم غد الثلاثاء 6 دجنبر 2022، بالتزامن مع إجراء مباراة المنتخب الوطني ومنتخب إسبانيا.

وأنهت القنصلية المغربية في ألميريا إلى علم الجالية المغربية التابعين لدائرة نفوذها الترابي، من خلال إعلان حصلت “الأخبار” على نسخة منه، عن توقف العمل بمصالحها يوم غد الثلاثاء بمناسبة العيد الوطني الإسباني “Día de la Constitución”، الموافق لـ 6 دجنبر من كل سنة.

من جهة أخرى، ناشدت القنصلية العامة في ألميريا كافة الجمعيات والمواطنين من أفراد الجالية المغربية المقيمين بدائرة نفوذها الانخراط في “عملية تحسيس الجالية المغربية بخصوص اجتناب حالات الشغب التي باتت ترافق إجراء بعض المباريات” في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

بلاغ القنصلية العامة في ألميريا

وأهابت القنصلية من الجميع التحلي بالروح الرياضية و”الأخلاق الحسنة المبنية على السلوك الراقي في حالة الفوز أو الانهزام” تفاديا لوقوع أعمال الشغب والاصطدامات بين أنصار ومشجعي المنتخبين الوطني المغربي والإسباني.

وتتجه الأنظار يوم غد الثلاثاء إلى العاصمة القطرية الدوحة، بمناسبة إجراء المباراة الهامة بين “أسود الأطلس” و”لاروخا”، برسم دور ربع نهائي كأس العالم على ملعب “المدينة العلمية”، والتي يُنتظر أن تعرف حماسا كبيرا بين اللاعبين على المستطيل الأخضر، من جهة، وبين الجماهير؛ سواء المتواجدة بالمدرجات أو خارجه أو الجالية المغربية المقيمة في إسبانيا ونظيرتها الإسبانية، من جهة أخرى.

سعيد سمران

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى