شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

الـ”فيفا” يزفّ الخبر السار لـ”أسود الأطلس” قُبيل مواجهة فرنسا (صورة)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن تصنيفه للمنتخبات، عقب إجراء منافسات ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، أمس السبت، والذي عرف عدة متغيرات، خاصة بالنسبة للمنتخب الوطني.

وبات “أسود الأطلس” المستفيد الأول من تصنيف “فيفا”، بعدما حقق قفزة نوعية بوصوله للمربع الذهبي للعرس الكروي العالمي، عقب الفوز على منتخب البرتغال (1-0) في ربع النهائي، والمرور إلى مرحلة الأربعة الكبار في العالم، حيث سيواجه منتخب فرنسا مساء يوم الأربعاء المقبل.

وتمكن “أسود الأطلس” من حصد 108,88 نقطة انضافت إلى رصيده، مكنته من احتلال الصف 11، مؤقتا، برصيد 1672,38 نقطة، بعدما كان يحتل الصف 22 في الترتيب العالمي للشهر الماضي.

ومقارنة بالمنتخبات التي تتزعم التصنيف العالمي إلى غاية المركز العاشر، فقد أصبح المنتخب الوطني أول منتخب يكسب أعلى مجموع من النقط (108,88) خلال فترة المونديال، بالمقارنة مع باقي المنتخبات على غرار منتخب إسبانيا الذي فقد 21,79 نقطة، والمتصدّر للترتيب منتخب البرازيل الذي فقد 0,53 نقطة، والمنتخب البلجيكي (-35,41 نقطة).

وكسب المنتخب الوطني ضعف النقط التي كسبها منتخب كرواتيا (+53,53)، الذي استطاع الدخول إلى قائمة العشر منتخبات الكبيرة ليحتل الصف التاسع أمام إسبانيا، بعدما كان يحتل الصف الـ12.

وبخصوص المنتخب الفرنسي، خصم “الأسود” في دور النصف النهائي، فقد ارتقى إلى المركز الثاني عالميا، خلف البرازيل المتصدر، برصيد 1800,70 بعدما عزّز رصيده من النقط بـ40,92 نقطة.

من جهة أخرى، صنف “فيفا” دفاع المنتخب الوطني كأقوى دفاع في نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد أن حافظ الحارس ياسين بونو على نظافة شباكه خلال أربع مباريات ضد كل من كرواتيا وبلجيكا في دور المجموعات، وأمام إسبانيا في دور الثمن وأمام البرتغال في دور الربع، بينما استقبلت مرماه هدف وحيد بنيران صديقة (نايف أكرد) في مباراة كندا في دور المجموعات.

سعيد سمران

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى