شوف تشوف

الرئيسيةسياسية

العامل يأمر عمدة آسفي بعدم تجديد صفقة للإنارة

مررها رئيس المجلس الجماعي بـ600 مليون سنتيم

 

مقالات ذات صلة

+المهدي الـكًـرَّاوي

 

ألغت وزارة الداخلية صفقة عمومية لتدبير شبكة الإنارة العمومية مررها نور الدين كموش، عمدة آسفي عن حزب الاستقلال، بغلاف مالي يصل إلى 600 مليون سنتيم، وهي الصفقة التي حملت عدد 14-2022، فازت بها شركة «إيكوميل» الموجودة  بمدينة الدار البيضاء.

وكشفت معطيات رسمية أن الحسين شاينان، عامل إقليم آسفي، وجه رسالة إدارية إلى نور الدين كموش، عمدة آسفي، تحت إشراف باشا المدينة، يقول فيها: «يؤسفني أن أخبركم أنه في إطار الجولات الميدانية التي تقوم بها السلطات المحلية، تبين العجز الكلي للشركة الموكول إليها تدبير مرفق الإنارة العمومية، في إطار الصفقة عدد 24-2022».

وكشفت رسالة عامل آسفي الموجهة إلى العمدة نور الدين كموش تحت عدد 7584، أنه تم رصد «عجز وتقصير في عدم التزام الشركة بأشغال الصيانة الاعتيادية لشبكة الكهرباء العمومية بمختلف الشوارع والأزقة للمدينة، رغم التنبيهات المتكررة للسلطة الإقليمية الموجهة إلى المصالح الجماعية المختصة، بالإضافة إلى كون الشركة تقوم بتعبئة عدد محدود من العناصر البشرية، مما انعكس سلبا على جودة الخدمات المقدمة».

وأوضح عمال آسفي في مراسلته الرسمية أنه «وأمام هذه الوضعية، ومن أجل ضمان استمرارية هذا المرفق الحيوي والاستراتيجي، وحيث إن دفتر الشروط الخاصة لهذه الصفقة تتيح للجماعة إمكانية فسخ الصفقة نهاية كل سنة، فإني أدعوكم فورا إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة الرامية إلى عدم تجديد الصفقة، وفتح المجال للتعاقد مع شركة مؤهلة للقيام بالمتعين».

وتعيش أغلب المحاور الطرقية والأحياء والأزقة بمدينة آسفي على وقع الظلام، بفعل فشل صفقة الصيانة الاعتيادية لشبكة الإنارة العمومية، والتي مررها العمدة نور الدين كموش إلى شركة خاصة بغلاف مالي وصل إلى 600 مليون سنتيم، وهي الصفقة التي أثارت جدلا كبيرا داخل دورات المجلس، وأحاطها العمدة بسرية تامة، من لحظة إعداد دفتر الشروط الخاصة، حتى التوقيع عليها وتمريرها لشركة من الدار البيضاء.

وكان الحسين شاينان، عامل إقليم آسفي، قد وجه، قبل أسابيع قليلة، فقط رسائل عبر السلم الإداري فيها تنبيهات شديدة اللهجة إلى نور الدين كموش، عمدة آسفي عن حزب الاستقلال، بعدما وصلت حالة «البلوكاج» والشلل بمجلس آسفي إلى مستويات قياسية أصبحت فيها المصالح الإدارية للمواطنين كلها معطلة.

وكشفت معطيات رسمية أن عامل آسفي حذر العمدة الاستقلالي من الشلل الذي يعرقل التدبير الاعتيادي للمصالح الإدارية وانعكاسه على مصالح المواطنين، خاصة بعدما أصبح العمدة نور الدين كموش يُسير لوحده مصالح الجماعة، بعدما فقد أغلبيته وسحب نوابه وكل أحزاب المعارضة ثقته منه، وفشله في عقد آخر أربع دورات استثنائية وعادية لمجلس جماعة آسفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى