شوف تشوف

رياضة

الطاوسي: الرجاء خزان للمواهب

يوسف أبوالعدل

اعترف رشيد الطاوسي، مدرب الرجاء الرياضي لكرة القدم، بأن الفريق الأخضر يعد خزانا للمواهب، وأنه عاين الأمر منذ تعيينه مدربا لـ«النسور»، والتي تتدرب رفقته في الفريق الأول رغم صغر سنها، حيث أقحم العديد منها في مباريات مهمة وصعبة، آخرها الرباعي زكرياء الهبطي، سفيان بنجديدة، محمد فرح، وعبد الصمد البدوي، خلال مواجهة المولودية الوجدية، مساء أول أمس الاثنين، برسم الجولة الحادية والعشرين من البطولة الوطنية الاحترافية.

وقال الطاوسي في تصريح بعد نهاية مباراة ناديه ضد الفريق الوجدي، إنه راض عن أداء لاعبيه الشباب في المباراة، مثنيا كثيرا على زكرياء الهبطي، الذي اعتبره موهبة كروية قادمة، لكن مع ضرورة حسن تأطيره، وهو ما يعمل عليه بالتريث في إدراجه في المباريات، خاصة أنه كان خارج مفكرة المدربين السابقين للرجاء والمكاتب المسيرة، بسبب مجموعة من المشاكل التي عاشها اللاعب، قبل أن يعيد إدماجه في الفريق الأول، وهو الذي وجده معاقبا بإنزاله إلى فريق الأمل، قبل أن يطالب بتصعيده لمعرفته بموهبته الكروية.

وأضاف الطاوسي في معرض حديثه عن الموضوع نفسه، أنه لم يرغب في الدفع بالهبطي بمجرد تعاقده مع الرجاء، مثل ما كان يطالب به أنصار الفريق، وذلك لضعف لياقته البدنية التي تأثرت بالغياب عن التنافسية، والتدرب رفقة فريق الأمل، لكنه حاول إقحامه تدريجيا، قبل وصوله إلى مرحلة النضج خلال الآونة الأخيرة، إذ دفع به في أكثر من مناسبة لأكثر من 30 دقيقة، قبل أن يمنحه مباراة بأكملها أمام المولودية الوجدية.

وعودة للمواجهة ذاتها، أكد الطاوسي أن في شوطها الأول قام الرجاء بكل شيء إلا التسجيل، فيما رفع الإيقاع في شوط المباراة الثاني، مع جعل لاعبي الفريق الخصم يقعون في المحظور، ليسجل سفيان بنجديدة الهدف الأول، قبل أن يعيد محسن متولي الكرة بهدف ثان، اعتبرهما الطاوسي حصيلة ما قدمه لاعبو القلعة الخضراء في شوطي المواجهة، مؤكدا أن نتيجة الفوز مستحقة، نظير ما قدمته عناصره طيلة دقائق المباراة.

وعن مستوى فريقه منذ تعيينه مدربا للرجاء، أكد الطاوسي أن المنظومة الدفاعية تحسنت بشكل كبير، وتطورت بعد شهر ونصف الشهر من تعيينه مدربا للفريق، فيما لا يزال مستمرا في الاشتغال على المنظومة الهجومية، باعتبار حلولها صعبة، في ظل كثافة مدافعي الخصم وهو أمر عادي في كرة القدم، لكون تسجيل الأهداف يتطلب وقتا أكثر من المحافظة على نظافة الشباك.

وختم الطاوسي حديثه برسالة إلى أنصار الرجاء، بدعم لاعبيهم، سيما أن الفريق يتوفر على مجموعة من الشباب أصحاب المواهب الكروية العالية، والذين يلزمهم دعم الجمهور لمنحهم الثقة أكثر، لتقديم أفضل ما عندهم. مؤكدا أنه لا خوف على مستقبل النادي الأخضر، في ظل المواهب التي توجد في الفريق الأول والمؤطرة بالعديد من اللاعبين المجربين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى