شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

السكيتيوي: نشعر بحسرة كبيرة وعلينا التدارك أمام العراق

أكد طارق السكتيوي، مدرب المنتخب الوطنيالأولمبي لكرة القدم، على قدرة «الأشبال» على تحقيق الانتصار أمام المنتخب العراقي في المباراة التي سيخوضها يوم غد برسم الجولة الثالثة من المجموعة الثانية برسم منافسة الألعاب الأولمبية الجارية بالعاصمة الفرنسية باريس.

وشدد السكيتيوي على أن المنتخب الوطني سيركز بشكل كبير على دخول المواجهة من أجل الفوز وتجاوز الخسارة التي مني بها أمام المنتخب الأوكراني في الجولة الماضية، قائلا: «علينا أن ندخل المواجهة ونحن في أحسن حالتنا الذهنية. لقد تعرضنا لخسارة غير مستحقة أمام المنتخب الأوكراني، وبالتالي علينا أن نستخلص منها العبر وأن نتفادى الأخطاء التي ارتكبت وأن نعمل أيضا على تصحيحها وسنعمل على أن نكون أكثر نجاعة أمام المرمى».

وزاد السكيتيوي قائلا:«الكل يشعر بالحسرة بعدما تلقينا هدفا في وقت قاتل وضد مجرى اللعب. علينا أن نتدارك الأمر في أقرب وقت ممكن، تنتظرنا مواجهة ضد منتخب العراق الطامح أيضا للانتصار وبالتالي علينا التعامل معها بذكاء وتريث. الحمد لله أن الهزيمة لم تأت في الأدوار المقبلة وحصلت في دور المجموعات ولدينا فرصة لنتدارك الأمر».

وتابع السكيتيوي حديثه مؤكدا:«بعد الهزيمة أمام أوكرانيا أصبحت جميع المنتخبات في المجموعة الثانية متساوية وتمتلك ثلاث نقاط وكأننا سنبدأ المنافسة للتو، وبالتالي كل الأمور ممكنة، علينا فقط أن نركز وأن ننسى كل ما جرى في المباراتين السابقتين».

وحول التغيير الذي قام به خلال مباراة أوكرانيا مقارنة بالمباراة ضد الأرجنتين من خلال عدم الاعتماد على إلياس أخوماش وتفضيل عبد الصمد الزلزولي، في التشكيل ، قال السكيتيوي:«قرار عدم الاعتماد على أخوماش منذ البداية في مباراة أوكرانيا اتخذه الطاقم الطبي الذي تخوف من أن تتضاعف إصابة اللاعب وتم تحديد توقيت معين من أجل نزوله إلى الملعب، وهو الأمر الذي جعلني أقدم على الزج بالزلزولي وإحداث التغيير في التشكيلة».

وحول الأمور التي يجب أن يعتمدها المنتخب الأولمبي في المواجهة ضد العراق، أكد السكيتيوي على أن أهم شيء هو استرجاع الطراوة البدنية والتركيز الذهني، وأن يكون اللاعبون أكثر نجاعة أمام المرمى، بالإضافة إلى التحول السريع من الدفاع إلى الهجوم أو العكس، والأهم أن نسدد إلى المرمى وأن تكون لنا رغبة في التسجيل».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى