شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الركراكي يستعرض على «اللبؤات» ملحمة «الأسود» في كأس العالم

بيدروس: اللاعبات يشعرن بالفخر ويرغبن في تحقيق إنجاز الذكور في مونديال السيدات بأستراليا

س.أ

عقد وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، اجتماعات مع الفرنسي رينالد بيدروس، مدرب المنتخب الوطني النسوي، وذلك من أجل مناقشة مجموعة من الأمور المتعلقة بـ«لبؤات الأطلس»، ومشاركتهن المرتقبة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستجرى في كل من أستراليا ونيوزيلندا.

وكشف بيدروس أن الركراكي عقد اجتماعات تحفيزية لفائدة لاعبات المنتخب المغربي النسوي، واستعرض عليهن الملحمة التي بصم عليها «الأسود» في مونديال قطر وبلوغهم المربع الذهبي، كاشفا الأسرار وراء هذا الإنجاز.

وأكد مدرب المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم في تصريحه لموقع «فيفا»، أن الركراكي ركز على الدعم المعنوي، وتحفيزهن من أجل الذهاب إلى أبعد نقطة في هذه المنافسة العالمية، قائلا: «من المهم أن نستلهم الأشياء الإيجابية، وبالتالي تحدث مع الركراكي ودعوته إلى شرح للاعبات سر الإنجاز، وهو الأمر الذي شكل فخرا كبيرا للاعبات، اللواتي يرغبن في تحقيق إنجاز شبيه للذكور، وإن كلمة مستحيل ليست في قاموسهن، لكن الأمر يتطلب الاجتهاد لتحقيق الأحلام».

من جهة أخرى، حلت بعثة المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم، أول أمس بأستراليا، تحسبا لمشاركة «لبؤات الأطلس» في نهائيات كأس العالم.

وكانت قرعة مونديال كرة القدم النسوية، الذي ستجرى أطواره ما بين 20 يوليوز الجاري و20 غشت المقبل بأستراليا ونيوزيلندا، قد وضعت المنتخب الوطني في المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات ألمانيا وكولومبيا وكوريا الجنوبية.

ويجري المنتخب المغربي النسوي آخر مباراة ودية قبل بداية هذه المنافسات، وستجمعه بمنتخب جاميكا في  16 يوليوز الحالي، على أرضية ملعب «بريسطون ليون».

وتعادل المنتخب الوطني النسوي مع المنتخبين الإيطالي والسويسري في مباراتين وديتين، استعدادا لكأس العالم، حيث تعادل مع الأول سلبا، على أرضية ملعب «باولو موتزا» في مدينة فيرارا الإيطالية، وهي النتيجة نفسها في النزال الثاني، الذي جرى على أرضية ملعب «شوتزن وايز» بمدينة فينترتور السويسرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى