شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

الركراكي يرفع من السومة المالية للاعبيه الجدد

بلحيان وصحراوي أكبر المستفيدين دوليا وحركاس وبلعمري وطنيا

يوسف أبوالعدل

مقالات ذات صلة

رفع الاستدعاء الأخير للناخب الوطني وليد الركراكي لمجموعة من اللاعبين الجدد في لائحة المنتخب المغربي لكرة القدم، خلال المباراتين الأخيرتين أمام إفريقيا الوسطى، من قيمتهم، حسب ما كشفه موقع «ترانسفير ماركيت»، المتخصص في القيمة السوقية للاعبين على المستوى العالمي.

وكان رضا بلحيان، لاعب هيلاس فيرونا الإيطالي، أكبر المستفيدين من دعوة الركراكي الأخيرة، إذ ورغم خوضه لعشرين دقيقة فقط من المباراتين أمام إفريقيا الوسطى، إلا أن قيمته السوقية ارتفعت بأربعة ملايين ونصف الميلون أورو، إذ وصلت إلى خمسة ملايين أورو، بعدما كان تساوي في السوق العالمية خمسمائة ألف أورو فقط.

وإلى جانب بلحيان فإن أسامة صحراوي أيضا ارتفعت قيمته السوقية، ووصلت إلى ستة ملايين أورو، وذلك بعد اختياره تمثيل المنتخب الوطني عوض المنتخب النرويجي، وهو الذي استدعاه الركراكي لمواجهتي إفريقيا الوسطى الأخيرتين، وأشركه لبضع دقائق فيهما، وهي دقائق رفعت من قيمته السوقية ووصلت إلى ستة ملايين أورو، بعدما كانت ثلاثة ملايين أورو.

وترفع الصفة الدولية من القيمة السوقية للاعبين، خاصة الشباب منهم، كما حصل مع كل من بلحيان وصحراوي، اللذين ارتفعت قيمتهما السوقية بشكل صاروخي، مباشرة بعد استدعائهما من طرف وليد الركراكي، وخوضهما لدقائق معدودة رفقة «الأسود».

وإلى جانب بلحيان وصحراوي، فإن القيمة السوقية لكل من جمال حركاس، لاعب الوداد الرياضي، ويوسف بلعمري، مدافع الرجاء الرياضي، ارتفعت على المستوى الإفريقي، خاصة بعد حضورهما بشكل رسمي في المباراتين التي خاضهما المنتخب المغربي أمام إفريقيا الوسطى، والتي اعتمد فيهما الناخب الوطني على اللاعبين المحليين بشكل رسمي في النزالين.

ووصلت القيمة السوقية لبلعمري إلى 800 مليون سنتيم، بعدما كانت 300 مليون سنتيم فقط، فيما ارتفعت القيمة السوقية لحركاس إلى 600 مليون سنتيم، بعدما كان هو الآخر لا تتجاوز 300 مليون سنتيم، وهما المبلغان المرشحان للارتفاع، في حال حافظ اللاعبان على مستوياتهما مع فريقيهما، بالإضافة إلى  استدعائهما المداوم في لائحة المنتخب الوطني، وخوضهما للمباريات بشكل رسمي، أو دقائق في كل التواريخ الدولية المقبلة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى