شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

الركراكي يحدد موعد الكشف عن قائمة «الأسود»

المنتخب مقبل على رحلة صوب الغابون قبل العودة إلى وجدة بحثا عن تحقيق العلامة الكاملة

خ ج

يستعد وليد الركراكي، الناخب الوطني، للكشف عن لائحة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، المرشحة للدخول في معسكر تدريبي مغلق بمركز محمد السادس بالرباط، استعداداً لمباراتي الغابون وليسوتو، لحساب الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة إلى بطولة كأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها العام المقبل.

ويرتقب أن يكشف الناخب الوطني عن اللائحة النهائية متم شهر أكتوبر الجاري، على أن ينطلق المعسكر التحضيري يوم العاشر من نونبر المقبل في انتظار اكتمال الصفوف، قبل السفر إلى مدينة فرانسفيل لمواجهة منتخب الغابون في 16 من الشهر نفسه، ضمن الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية، على أن يعود «الأسود» مجددا إلى مدينة السعيدية المغربية استعدادا لمباراة ليسوتو، في 18 نونبر المقبل، على أرضية الملعب الشرفي بوجدة عن الجولة الأخيرة من تصفيات «الكان» المقبل.

ويرتقب أن تشهد قائمة المنتخب الوطني عودة الثلاثي الدولي، الذي غاب عن مباراتي إفريقيا الوسطى، برسم الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية، ويتعلق الأمر بكل من نصير مزراوي، حكيم زياش وإبراهيم دياز، بعد أن تماثلوا للشفاء من الإصابة، التي تعرضوا لها في وقت سابق وحرمتهم من مجاورة «الأسود» شهر أكتوبر الجاري.

في المقابل، سيكون أمين عدلي أبرز غائب عن المجموعة بداعي الإصابة، بعد تعرضه لكسر في شظية كاحله الأيسر، ما سيجبره على الخضوع لعملية جراحية سيغيب إثرها حتى مطلع العام المقبل، وفق ما أكده ناديه باير ليفركوزن الألماني في بيان صادر عنه.

يأتي هذا في وقت تشهد مباراة الغابون المقبلة غيابا واحدا ضمن قائمة المنتخب الوطني، يتمثل في المهاجم سفيان رحيمي بسبب تلقيه إنذارين في مباراتي إفريقيا الوسطى الماضيتين، على أن يكون حاضراً في مباراة ليسوتو عن الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 2025.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني يحتل صدارة المجموعة الثانية بمجموع 12 نقطة، بعد أن حقق العلامة الكاملة بالفوز في أربع مباريات متتالية ضد منتخبات، الغابون وليسوتو وإفريقيا الوسطى، ذهابا وإيابا، مسجلا أقوى خط هجوم بمجموع 14 هدفا وأقوى دفاع بتلقي شباكه هدفا واحدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى