شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

«الديربي» يجبر الركراكي على تغيير تشكيلة الوداد

سفيان أندجار

يواجه فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، فريق أولمبيك خريبكة، برسم الجولة التاسعة من منافسات البطولة الوطنية القسم الأول، وعينه على العودة بثلاث نقاط من قلب ملعب الشريف للفوسفاط بخريبكة، من أجل الحفاظ على صدارة ترتيب الدوري الوطني، قبل مواجهة «الديربي» ضد الرجاء الرياضي.
ويدخل الفريق الأحمر هذه المباراة محروما من خدمات مجموعة من لاعبيه، من بينهم يحيى جبران وأيمن الحسوني، بسبب الإيقاف، وأيضا محمد الوردي ورضا الجعدي، بداعي الإصابة، في حين سيغيب زهير المترجي وأيوب سكومة، بسبب عدم الجاهزية.
وسيمنح الوداد الفرصة لعدد من اللاعبين الاحتياطيين بغية خوض المواجهة، خصوصا أن وليد الركراكي، مدرب الفريق، أكد على أنه سيريح عددا من اللاعبين خلال مباراة «أوصيكا»، بسبب عدم جاهزيتهم ومنحهم الفرصة للراحة، والتحضير الجيد لمواجهة «الديربي».
من جهة أخرى استقال سعيد الناصري، رئيس فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، من مجلس النواب، حسب ما ﺃﻋﻠﻨﺖ عنه ﺭﺋﺎﺳﺔ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻟﻨﻮﺍﺏ، أول أمس ﺍﻻﺛﻨﻴﻦ، وذلك قبل ﺍﻧﻄﻼﻕ ﺍﻟﺠﻠﺴﺔ ﺍﻟﻌﻤﻮﻣﻴﺔ ﺍﻟﻤﺨﺼﺼﺔ ﻟﻸﺳﺌﻠﺔ ﺍﻟﺸﻔﻮﻳﺔ، وذلك ﺑﺴﺒﺐ ﻭﺟﻮﺩ ﺣﺎﻟﺔ ﺍﻟﺘﻨﺎﻓﻲ ﺑﻴﻦ مسؤوليتين.
ﻭكشفت ﺇﻟﻬﺎﻡ ﺍﻟﺴﺎﻗﻲ، ﺃﻣﻴﻨﺔ مجلس النواب، ﺃﻧﻪ ﻃﺒﻘﺎ ﻟﻸﺣﻜﺎﻡ ﺍﻟﺘﻨﻈﻴﻤﻴﺔ ﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﻨﻮﺍﺏ ﻭﻣﻘﺘﻀﻴﺎﺕ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻲ، ﺗﻮﺻﻞ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺑﺎﺳﺘﻘﺎﻟﺔ ﺳﻌﻴﺪ الناصري ﻋﻦ ﺣﺰﺏ ﺍﻷﺻﺎﻟﺔ ﻭﺍﻟﻤﻌﺎﺻﺮﺓ، نظرا ﻻﻧﺘﺨﺎﺑﻪ ﺭﺋﻴﺴﺎ ﻟﻤﺠﻠﺲ ﻋﻤﺎﻟﺔ ﺍﻟﺪﺍﺭ ﺍﻟﺒﻴﻀﺎﺀ ﺍﻟﻜﺒﺮﻯ.
ووفقا للفقرة ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﺩﺓ 13 ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻥ ﺍﻟﺘﻨﻈﻴﻤﻲ ﺭﻗﻢ 11. 27 ﺍﻟﻤﺘﻌﻠﻖ ﺑﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﻨﻮﺍﺏ، قدم رئيس الوداد استقالته من المجلس المذكور، لكون المادة تنص على أنه ﺗﺘﻨﺎﻓﻰ ﺍﻟﻌﻀﻮﻳﺔ ﻓﻲ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻟﻨﻮﺍﺏ ﻣﻊ ﺭﺋﺎﺳﺔ ﺟﻬﺔ، ﻭﻣﻊ ﺭﺋﺎﺳﺔ ﻣﺠﻠﺲ ﺟﻤﺎﻋﺔ ﺃﻭ ﺇﻗﻠﻴﻢ، ﻭﻣﻊ ﺭﺋﺎﺳﺔ ﻣﺠﻠﺲ ﻛﻞ ﺟﻤﺎﻋﺔ ﻳﺘﺠﺎﻭﺯ ﻋﺪﺩ ﺳﻜﺎﻧﻬﺎ 300 ﺃﻟﻒ ﻧﺴﻤﺔ.
وكان الناصري تعرض لمجموعة من الضغوطات في الآونة الأخيرة من طرف أنصار الوداد، الذين طالبوه بالتركيز من أجل تدبير الفريق، وأكدوا أن مهامه الأخرى ستؤثر على تسييره للنادي بشكل كبير، الأمر الذي دفع رئيس القلعة الحمراء إلى حضور المباراة الأخيرة التي احتضنها المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، والتي جمعت بين الوداد والمغرب الفاسي، حيث فاز فيها الفريق الأحمر بهدف دون رد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى