شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

الدراجي: أعضاء “الكاف” تلقوا تعليمات بالتصويت للمغرب لاحتضان “الكان”

الدراجي: أعضاء “الكاف” تلقوا تعليمات بالتصويت للمغرب لاحتضان “الكان”

أطل المعلق الرياضي الجزائري حفيظ الدراجي مجددا بتصريحات مثيرة للجدل كعادته، ادعى من خلالها أن “الكاف” حسم الأمر وراء الكواليس، في البلد المنظم لكأس أمم إفريقيا 2025.

وقال الدراجي إن الأعضاء الثلاثة والعشرون للمكتب التنفيذي ل”الكاف”، تلقوا تعليمات بالتصويت لصالح الملف المغربي، على حساب نظيره الجزائري، مشيرا إلى أن الجهاز الوصي على كرة القدم الإفريقية يرغب في “مراضاة” الجزائر بمنحها شرف تنظيم نسخة 2027 أو 2029.

الدراجي، ادعى أن قرار إسناد تنظيم “الكان” للمغرب، تم اتخاذه قبل أشهر، قبل أن تقرر الجزائر التقدم بطلب الترشيح، مشيرا إلى أن منح الجزائر تنظيم نسخة 2027 يبدو مستبعدا، بعد تصريحات رئيس “الكاف”، باتريس موتسيبي، التي أكد فيها أن التوجه المستقبلي سيكون هو تفادي تنظيم نسختين متتاليتين بنفس المنطقة الجغرافية، مبرزا أن السيناريو الأقرب سيكون هو إعطاء الجزائر فرصة تنظيم “الكان” سنة 2029.

وادعى الدراجي أن الملف الجزائري أقوى من نظيره المغربي، وأن بلاده نجحت في تنظيم نسخة ناجحة لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين مؤخرا، متناسيا التفوق الواضح للمملكة في البنيات التحتية والملاعب، والتنظيم المحكم لمونديال الأندية.

رضى زروق 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الجزائر لا يمكنها تنظيم أكثر من الشان والفئات الصغرى.. دولة لا زالت تجهز نفسها وتنصقها البنيات التحتية اللازمة والقدرة على تنظيم الملتقيات الكبرى مثل الكان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى