شوف تشوف

الرئيسيةسياسية

البوعناني ينهي مشاورات الرئاسة ببلدية القنيطرة بتوزيع مناصب نوابه

42 مستشارا زكوا مرشح الأحرار ورباح مستشار في المعارضة

المهدي الجواهري

علمت «الأخبار» من مصادرها أن تحالف الأحزاب السياسية بالقنيطرة الذي منح أنس البوعناني رئاسة المجلس، أنهى كافة الترتيبات لتشكيل مكونات بلدية القنيطرة بعدما أصبح حزب التجمع الوطني للأحرار الذي نال المرتبة الأولى ب 14 مقعدا يتوفر على أغلبية عددية لنيل منصب الرئاسة وتدبير شؤون مدينة القنيطرة بأغلبية مريحة وصلت إلى 42 مستشارا من مجموع أحزاب التحالف الذي عزل حزب «البيجيدي»، حيث سيبقى عزيز، رباح الرئيس السابق ووزير الطاقة والمعادن رفقة ستة مستشارين من حزبه في المعارضة.

وأكدت مصادر الجريدة أن أنس البوعناني تمكن من إرضاء جميع مكونات التحالف في توزيع المناصب خاصة نواب الرئيس، فيما أنيطت مهمة الرئاسة له ومنصب أحد النواب لمستشار من حزبه، وتوزعت باقي المناصب بين حزب الاستقلال والحركة الديمقراطية الاجتماعية والأصالة والمعاصرة وبعض الأحزاب التي حصلت على ثلاثة مقاعد ومقعدين. وأفادت مصادر الجريدة بأن رئيس جماعة القنيطرة القادم ذوب جميع الخلافات مع الأحزاب التي تحالف معها، مركزا على الأحزاب القوية التي حصلت على ستة مقاعد مثل «البام» والحركة الديمقراطية الاجتماعية وحزب الميزان الحاصل على خمسة مقاعد، على أن يتم تأثيث الأغلبية ببعض المناصب في اللجان كالتعمير والثقافة والرياضة والنظافة.

وحسب المعطيات التي حصلت عليها الجريدة فإن فاطمة العزري، أخت النائب البرلماني محمد العزري رجحت مصادرالجريدة نيلها منصب النائب الأول للرئيس، ومحمد تالموست عن الحركة الديمقراطية الاجتماعي كنائب ثالث، فيما أفادت المصادر نفسها بأن الحسين مفتي عن حزب الاتحاد الاشتراكي بدوره قد ينال منصبا بالمجلس، وزادت المصادر أن أنس البوعناني استغنى عن بعض المستشارين لتدعيمه بمنصب الرئاسة خاصة بعدما كان البعض منهم موقفه متذبذب بداية التحالف بعد مغادرتهم لمجموعته للاصطفاف في مجموعة أخرى. وحسب نفس المصادر فإن الرئيس المقبل للقنيطرة وجه درسا لبعض المستشارين الذين خلقوا البلبلة خاصة بعدما عملوا على تفريق المستشارين أو من كان يطالب بمصالح شخصية لنفسه عوض خدمة الصالح العام للمدينة.

وينتظر أنس البوعناني ونوابه من الأحزاب الأخرى ملفات ثقيلة تركها رباح الذي فشل في تسييره لمدينة القنيطرة في ولايتين في عدد من القطاعات كالنقل الحضري والنظافة والسكن وتعثر مشاريع المخطط الاستراتيجي للتنمية المندمجة والمستدامة. وأفادت المصادر ذاتها أن فعاليات مدنية وفي إطار معالجة مشاكل المدينة بصدد عقد ندوة صحافية لتسليط الضوء على النقط الهامة مع إعداد تقرير مفصل لرفعه إلى المجلس القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى