شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

البطولة العربية.. جائزة مالية مهمة ومشاركة محتملة للوداد والرجاء

بعد غيابها خلال الموسم الماضي، تستعد مسابقة بطولة العرب للأندية للعودة مجددا، لكن بصيغة جديدة، تتناسب مع ضغط أجندة المباريات المحلية والدولية لمختلف الفرق العربية، من إفريقيا وآسيا.

وستحمل مسابقة كأس العرب لسنة 2023، اسم كأس الملك سلمان للأندية، وفق ما أعلنه الاتحاد العربي لكرة القدم، الذي أشار في بيان مقتضب إلى أن “رئيسه، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، يعلن إطلاق مسمى كأس الملك سلمان للأندية على بطولة الأندية العربية في نسختها القادمة التي ستقام خلال هذا العام 2023”.

ويعتزم الاتحاد العربي لكرة القدم تنظيم المسابقة صيف هذه السنة، بمشاركة 16 فريق، بدون احتساب الأدوار التمهيدية، مع إقامتها في دولة واحدة، قد تكون المملكة العربية السعودية، من أجل تفادي كثرة السفريات للأندية المشاركة.

ويرغب الاتحاد العربي في إقناع أكبر الأندية العربية بالمشاركة في النسخة المقبلة، من ضمنهم الوداد والرجاء، الذين كان لهما دور في نجاح النسخة الأخيرة، التي حملت اسم الملك محمد السادس، وآل لقبها للرجاء، بعد فوزه بالضربات الترجيحية على الاتحاد السعودي، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وإلى جانب الرجاء والوداد، يسعى الاتحاد العربي للكرة إلى إقناع أندية كالأهلي والزمالك المصريين والترجي التونسي واتحاد العاصمة الجزائري والهلال والمريخ السودانيين بالمشاركة، إلى جانب الأندية الآسيوية من السعودية والإمارات والكويت وقطر والبحرين والأردن.

وينتظر أن يحصل الفريق الفائز بلقب النسخة المقبلة على مبلغ 6 ملايين دولار، أي حوالي 6 ملايير سنتيم، بالإضافة إلى تكفل الجهة المنظمة بمصاريف تنقل وإقامة الأندية المشاركة.

رضى زروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى