شوف تشوف

الرئيسية

الالوفيرا والفيتامين e لشعر صحي

كما يحتاج الجسم لمواد طبيعية لتقويته وتعزيز مناعته، فالشعر كذلك في امس الحاجة إلى عناية خاصة للوقاية تساقطه وتضره، وهذه بعض من اهم نصائح الخبراء لتجديد نمو الشعر وجعله صحيا.

مقالات ذات صلة

الكريمات و الزيوت الطبيعية مهمة خلال فصل الخريف للشعر، كزيت الصبار، الالوفيرا، و جوز الهند، و غيرها التي تعمل على تغدية الشعر من الداخل و إكسابه القوة و اللمعان، وفي نفس الوقت تجدد نموه.
التغذية الصحية و المتوازنة لا تغدي الجسم فقط، و إنما تغدي الشعر و البشرة كدلك، لهدا يجب استغلال فوائد جميع الخضار و الفواكه الموسمية مع المواظبة على تناول المكسرات و الأغذية التي تحتوي على فيتامين (E كونها تغدي الشعر و تحميه من التساقط.
ينصح الخبراء بعدم غسل الشعر لأكثر من مرتين خلال الاسبوع، لان الغسل المستمر الشعر يجعل فروة الراس تفقد الزيوت الطبيعية التي هي بأمس الحاجة اليها خلال هدا الفصل، الامر الدي يترتب عنه جفاف الشعر و تساقطه.
لابد من الحرص على استعمال الشامبوهات المستخلصة من الفواكه و المواد الطبيعية و الخالية من مادة البارابين، حتى تغدي الشعر و لا تلحق به الضرر، مع عدم تجاهل دور البلسم الملطف و المنعم للشعر
الماء الساخن ممنوع خلال غسل الشعر، و يفضل استبداله بالماء الدافئ حتى و إن كان الجو باردا، لأن الماء الساخن يسبب في جفاف الشعر .
حبذا لو تم ترك الشعر إلى أن يجف بشكل طبيعي دون اللجوء إلى استعمال مجفف الشعر أو مكواة الشعر، و في حال حتم الامر استعمال مجفف الشعر فيجب ابعاده خلال الاستعمال بمسافة 30 سنتيمترا.
بالرغم من ان القبعات الشتوية تمنح الشعور بالدفئ، إلا أنها من جهة أخرى تعرقل سير الدورة الدموية في فروة الرأس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى