شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرحوادثمجتمع

الإطاحة بلص يسرق الفتيات بطريقة مثيرة بطنجة

بعد التعرف عليهن يطلب منهن النزول لقيادة السيارة فيفر بحقائبهن

طنجة: محمد أبطاش

 

أوردت مصادر مطلعة أن عناصر الدائرة الأمنية الثانية التابعة لولاية أمن طنجة، تمكنت يوم الثلاثاء المنصرم، من إيقاف شخص من ذوي السوابق العدلية،  يبلغ من العمر 34 سنة، مبحوث عنه وطنيا لتورطه في سرقة عدد من الفتيات بمدينة طنجة، بطريقة مثيرة،  وكان موضوع مذكرة بحث بسبب عدد من القضايا ذي صلة.

ووفقا للمصادر، فإن الموقوف كان يعتمد طريقة مثيرة في سرقة ضحاياه، خاصة من الفتيات اللواتي يتعرف عليهن بالمقاهي وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يرافق ضحيته في جولة بسيارته، وبعد أن تطمئن إليه، يطلب منها النزول قصد تجريب سياقة السيارة فيهرب بحقيبتها وما بداخلها من هواتف وأموال.

وفي هذا الصدد، تقدمت العشرات من ضحايا المعني بتسجيل شكايات بهذه الحوادث، غير أنه رغم اقتفاء آثاره، إلا أنه كان يختار أماكن بعينها للإطاحة بالضحايا، فضلا عن تجنب مقاه بها كاميرات للمراقبة للتهرب من كشف هويته، وتفادي التردد على نفس المكان الذي سبق وأن تعرف فيه على إحدى ضحاياه.

وعن كيفية إيقافه، أكدت المصادر أن العناصر الأمنية استغلت معلومات متوفرة لديها عن وجود شخص ثلاثيني مبحوث عنه، بالقرب من إحدى المقاهي وسط المدينة لتتم مداهمتها وإيقافه، حيث أظهرت عملية تنقيطه في قائمة بيانات الأشخاص المبحوث عنهم أنه يشكل موضوع مذكرة بحث وطنية لتورطه في قضايا تتعلق بالسرقات.

هذا، وتمت إحالة المشتبه فيه على النيابة العامة المختصة لتقرر في مصيره، كما تم استدعاء عدد من المشتكيات للتعرف عليه عن قرب وتأكيد هويته قبيل إحالته على العدالة لتقول كلمتها في الموضوع.

وتتشابه هذه القضية مع أخرى مماثلة سبق أن ألقت المصالح الأمنية لولاية أمن طنجة في وقت سابق القبض على متهم كان يعمد إلى الاعتداء الجنسي على فتيات الليل، ومن تم سرقتهن، والتخلي عنهن في أماكن مهجورة بالمدينة، حيث سبق أن أحيل على غرفة الجنايات الابتدائية لدى استئنافية المدينة، والتي أدانته في وقت سابق بالسجن النافذ بسبب هذه القضايا التي تورط فيها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى