شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

استنفار أمني كبير بالدار البيضاء بسبب الذكرى 85 لتأسيس الوداد

سفيان أندجار

 

 يحتفي فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، يوم غد، بعيد ميلاده الذي يصادف غدا الأحد 8 ماي الذكرى 85 لتأسيس النادي، وهو الأمر الذي جعل المصالح الأمنية  بالدار البيضاء تستنفر أجهزتها من أجل مرور هذه الاحتفالات في جو جيد وبعيدا عن أي أعمال شغب.

وكشفت مصادر متطابقة أن أنصار الوداد، خصوصا من الفصائل المساندة للفريق، سيقومون بمجموعة من الاحتفالات بعدد من أحياء المدينة الاقتصادية، سيما تلك المناطق المعروفة بعشقها للفريق الأحمر.

وتابعت المصادر ذاتها أنه سيتم تزيين هاته الأحياء واستعمال الشهب النارية واللافتات  من أجل الاحتفال بهذه المناسبة، مع تزيين عدد من الجدران وواجهات المنازل.

من جهته، أشار مصدر أمني إلى أن ليلة غد الأحد سيتم نشر دوريات بعدد من الأحياء بالدار البيضاء لتأمين تلك الاحتفالات، بالإضافة إلى قطع الطريق على مجموعة من الذين سيحاولون استغلال الحدث من أجل إشعال الفتنة وأعمال الشغب.

وتابع المصدر أن هناك إمكانية لمنع بعض المناطق من القيام باحتفالات، خصوصا تلك التي يوجد فيها أنصار لفريق الرجاء الرياضي، إذ من شأن هذه الاحتفالات أن تخلق اصطداما قويا وعنيفا بين أنصار الفريقين، وهو ما جعل أمن مدينة الدار البيضاء يعطي تعليماته بالتصدي لأي أعمال تخريبية تهدد سلامة المواطنين والضرب بيد من حديد على مفتعليها.

من جهة أخرى، قرر الوداد الرياضي  الاحتفال بهذه المناسبة من خلال ارتداء قمصان خاصة بالذكرى 85 لتأسيس الفريق، بالإضافة إلى أن جمعيات أنصار الفريق تعتزم عقد ندوات ولقاءات سيتم فيها الاحتفاء بعدد من الأسماء التي قدمت الشيء الكثير للوداد.

وينتظر أن تشهد مباراة العودة التي ستجمع الوداد ضد بيترو أتليتيكو برسم نصف نهائي عصبة الأبطال في 14 من الشهر الجاري، تخصيص فصيل إلتراس وينيرز، المساند للوداد، احتفالية خاصة من خلال رفع تيفو يخلد الذكرى 85 كما أن المكتب المسير سيقيم احتفالات في ملعب محمد الخامس خاصة بهذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى