اختلالات خدمة “جواز” تفضح بنعزوز وتثير غضب مستخدمي الطرق السيارة
النعمان اليعلاوي
ما زالت خدمة “جواز” التي تقدمها الشركة الوطنية للطرق السيارة لمستعملي الطرق تثير موجة غضب في صفوف زبائنها، بعد أزيد من أربع أشهر عن إعلان الشركة المذكورة تعميمها على جميع نقاط الأداء على المستوى الوطني، فقد انتقد عدد من مستعملي الطريق السيار الخدمة التي قالوا إنها “رديئة” ولم ترق إلى مستوى تطلعاتهم، ونشر بعض مستعملي “جواز” شريط فيديو تناقلته العديد من صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” يتهمون فيه أنور بنعزوز، المدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة، بالتلاعب بهم من خلال ترويج الشركة عبر وصلات إشهارية “جودة خدمة جواز وفعاليتها في تسهيل عبور مستعملي الطرق السيارة لمحطات الأداء تجنبا للاكتظاظ، قبل أن نفاجأ أن هذه الخدمة تتوقف في بعض المحطات رغم أدائنا لواجب التعبئة المسبقة”، حسب قول أحد مستعملي الطريق السيار.
وفي الوقت الذي تروج الشركة الوطنية للطرق السيارة أنه “بإمكان الزبناء من مستعملي الطريق السيار السفر عبر جميع الشبكة الوطنية للطرق السيارة باستعمال وسيلة الأداء “جواز” بكل بساطة وراحة”، وأن وسائل الأداء الأوتوماتيكية “تمثل المستقبل وتشكل محورا رئيسيا في الاستراتيجية التنموية، بتعميم خدمة الأداء عن بعد جواز””، وكشف صاحب الفيديو تفاجؤه بتوقف الخدمة على الرغم من أدائه مبلغ تعبئة البطاقة الإلكترونية وهو 500 درهم، موضحا أنه لم يستطع العبور بمحطة الأداء وظل عالقا لأزيد من ساعة من الزمن دون التوصل إلى حل مع مستخدمي محطة الأداء، محملا إدارة الشركة في شخص المدير العام، أنور بنعزوز مسؤولية التعويض عن الضرر الذي لحق به.