شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمع

إحباط تهريب حوالي طن من المخدرات بالكركرات

يقظة أمنية وجمركية تسقط ثلاثة مهربين في ظرف ثلاثة أيام

الأخبار

بعد العملية الأمنية الناجحة التي نفذتها، يوم الجمعة الماضي، كل من عناصر الأمن الوطني والجمارك بمعبر الكركرات، جنوب مدينة الداخلة، والتي انتهت بإجهاض محاولة لتهريب شحنة من المخدرات تزن 569 كيلوغراما من الشيرا، كانت على متن شاحنة للنقل الدولي للبضائع مسجلة بالمغرب، عرفت المنطقة نفسها، أول أمس الاثنين، تدخلا أمنيا ثانيا أسفر عن حجز كمية كبيرة من المخدرات، كانت في طريقها إلى التراب الوطني عبر معبر الكركرات.

وأكد مصدر أمني رسمي أن هذه العملية جرى تنفيذها بشكل مشترك بين عناصر الأمن الوطني والجمارك العاملة بمعبر الكركرات الحدودي، جنوب مدينة الداخلة، زوال أول أمس الاثنين، وأسفرت عن إحباط عملية للتهريب الدولي لشحنة كبيرة من المخدرات القوية، وحجز 362 كيلوغراما و950 غراما من الكوكايين كانت موجهة نحو المغرب انطلاقا من الخارج.

وأكد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عمليات المراقبة الحدودية والتفتيش الدقيق أسفرت عن ضبط هذه الشحنة من المخدرات القوية، المكونة من 16 رزمة، مخبأة بعناية بمقصورة وهيكل شاحنة للنقل الدولي للبضائع مرقمة بالمغرب، مباشرة بعد وصولها إلى المعبر الحدودي الكركرات قادمة من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، فضلا عن إيقاف سائق هذه الشاحنة ومساعده، وهما مواطنان مغربيان يبلغان من العمر 40 و41 سنة.

وأضاف البلاغ نفسه أن الفرقة الأمنية المكلفة بالبحث أخضعت السائق المشتبه فيه ومساعده للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي، وكذا اعتقال جميع المتورطين الضالعين في ارتكابه.

يذكر أن المصالح الأمنية والجمركية بمعبر الكركرات كانت قد أخضعت إحدى الشاحنات، يوم الجمعة الماضي، لتفتيش دقيق بواسطة الكلاب المدربة، أسفر عن العثور بداخلها على 569 كيلوغراما من مخدر الشيرا، مخبأة وملفوفة ضمن ألواح حماية شحنة من المنتجات الغذائية.

وتم ضبط سائق الشاحنة المستخدمة في محاولة تهريب المخدرات المحجوزة، وهو مواطن من جنسية مغربية يبلغ من العمر 53 سنة، وإخضاعه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأكدت المصادر أن هذه العمليات الأمنية التي جرى تنفيذها بمعبر الكركرات تندرج في سياق المجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات، وتحديدا الاتجار غير المشروع في المخدرات القوية والمؤثرات العقلية المهربة انطلاقا من خارج المغرب.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى