شوف تشوف

الرئيسيةتقارير

أمن البيضاء يتفاعل مع منشورات على مواقع التواصل ويعتقل جانحين

إيقاف أشخاص ألحقوا خسائر بالممتلكات ومتهمين بالسرقة والعنف

حمزة سعود

أوقفت عناصر الشرطة بمنطقة أمن الرحمة بمدينة الدار البيضاء، نهاية الأسبوع الماضي، شخصا يبلغ من العمر 31 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالسكر العلني البين والعنف وإلحاق خسائر مادية بممتلكات خاصة.

وكان المشتبه فيه قد أقدم على إحداث الضوضاء بالشارع العام وحرض كلابا من فصيلة شرسة على المواطنين وعرض ضحية للعنف، وهي الأفعال الإجرامية التي شكلت موضوع شريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يسفر التدخل الفوري لعناصر الشرطة عن توقيفه وهو في حالة سكر متقدمة، وذلك بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، بأن عملية عملية تنقيط المشتبه فيه في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أظهرت أنه يشكل موضوعي مذكرة بحث على الصعيد الوطني، و إكراه بدني صادر عن السلطات القضائية.

كما تمكنت عناصر الشرطة بمنطقتي أمن مولاي رشيد والحي الحسني بمدينة الدار البيضاء، نهاية الأسبوع الماضي، من توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في قضيتين منفصلتين تتعلقان بإلحاق خسائر مادية بممتلكات خاصة.

وكانت عناصر الشرطة بمنطقة أمن مولاي رشيد قد توصلت بإشعار حول تورط شخص في إلحاق خسائر مادية بسيارات مستوقفة بالشارع العام بحي المسيرة، قبل أن يسفر التدخل الفوري لعناصر الشرطة عن توقيف المشتبه فيه وهو في حالة تخدير متقدمة.

أما العملية الثانية التي باشرتها مصالح الشرطة بمنطقة الحي الحسني بالدار البيضاء، فقد أسفرت عن توقيف شخصين آخرين يشتبه في تورطهما في إحداث الضوضاء وإلحاق خسائر مادية بسيارة كانت مستوقفة بالشارع العام، وهي الأفعال الإجرامية التي شكلت موضوع شريط فيديو تداوله مستعملو تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة.

وقد تم إخضاع جميع المشتبه فيهم للأبحاث القضائية التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضايا، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى