شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

أطفال الحوز يخلقون الحدث في مباراة استعراضية بمراكش

المشاركون شددوا على أن المغرب قادر على تقديم أفضل نسخة لكأس العالم سنة 2030

مديرة صندوق النقد الدولي تسجل هدفا بتمريرة من لقجع والجواهري وفتاح تحولا إلى مدربين

سفيان أندجار

أجريت مباراة استعراضية في كرة القدم، مساء أول أمس الأحد، على أرضية ملعب مراكش الكبير، وجمعت بين مسؤولين عن قطاع الرياضة يتقدمهم فوزي لقجع، ومسؤولين عن البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، تتقدمهم كريستالينا غورغييفا، مديرة صندوق النقد الدولي، وأجاي بانغا، رئيس البنك الدولي، وشارك فيها أيضا لاعبات ولاعبون سابقون من المنتخب الوطني، يتقدمهم نور الدين النيبت وصلاح الدين بصير وعزيز بودربالة وأحمد البهجة ومصطفى الحداوي ومروان الشماخ وجواد الزاييري.

وشارك لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،  في المباراة الاستعراضية إلى جانب كل من محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، في حين اكتفى كل من عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، ونادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية، بالجلوس في مقعد المدربين، حيث ارتديا قميص المنتخب المغربي.

وجاءت المباراة الاستعراضية على هامش أشغال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، والتي بدأت، أمس الاثنين، بمدينة مراكش.

وخطف وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، الأنظار بعدما تم الاحتفاء به من لدن الحاضرين، والذين قدموا إليه التهاني على الأداء المبهر الذي بصم عليه المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم الأخيرة بقطر، وبلوغ «الأسود» المربع الذهبي.

وتكون الجمهور الذي تابع المباراة من 2600 شخص، منهم أطفال والذين تضرروا من زلزال الحوز، إذ تم استدعاؤهم من أجل متابعة المباراة من المدرجات وأشعلوا حماس كل الحضور.

وقرر عدد كبير من المشاركين في المباراة الودية الاختلاط بالأطفال، وفي مقدمتهم المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، والتي غادرت أرضية الملعب بعد دقائق من انطلاق المباراة الاستعراضية، وصعدت إلى المدرجات من أجل الاختلاط بالأطفال.

وبسبب الأعداد الكبيرة من المشاركين، تقرر تقسيم الملعب وخوض مباراتين استعراضيتين في الوقت ذاته، تشمل كل واحدة منهما نصف الملعب، وبلغ توقيت كل مباراة 30 دقيقة.

وتمكنت كريستالينا غورغييفا، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، من تسجيل هدف في المباراة الاستعراضية، بعد تمريرة متقنة من فوزي لقجع.

وأعرب جميع المشاركين في المباراة الاستعراضية عن سعادتهم بحضور أطفال الحوز، وأيضا أعلنوا دعمهم الكبير وسعادتهم بعد إعلان المغرب عن تنظيم نسخة كأس العالم لكرة القدم 2030، إلى جانب إسبانيا والبرتغال.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى