شوف تشوف

اقتصادالرئيسيةتقارير

OCP بين خمسة أكبر فاعلين في صناعة الأعلاف الحيوانية

الفوسفاط المخصص لتغذية الحيوانات يلعب دورا حاسما في صحة ونمو الحيوانات

كشف تقرير جديد، صادر عن غلوبال ماركت فيجن Global Market Vision، عن تمركز المجمع الشريف للفوسفاط OCP بين خمس أكبر فاعلين في مجال الفوسفاط المستخدم بصناعة الأعلاف الحيوانية. وأفاد التقرير تقاسم المجمع الشريف مجالات المنافسة في سوق الفوسفاط الموجه إلى صناعة الأعلاف الحيوانية، مع “موزاييك كومباني” الأمريكية Mosaic Company  و”فوسفا” الفرنسية Phosphea، وكذا “نيتريان إل تي دي” الكندية Nutrien Ltd و”يارا إنترناشيونال أي إس أي” النرويجية Yara International ASA. وحسب التقرير “يهيمن حاليا العديد من اللاعبين الرئيسيين، بما في ذلك مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، على السوق التنافسية للفوسفاط المستخدم في تغذية الحيوانات. تعد مجموعة OCP، التي يقع مقرها في المغرب، واحدة من أكبر منتجي الفوسفاط في العالم، وتعمل عبر سلسلة القيمة بأكملها، من استخراج صخور الفوسفاط إلى المنتجات المحدثة القائمة على الفوسفاط. وسجلت الشركة نموًا كبيرًا في عام 2019، حيث وصلت إيراداتها الموحدة إلى مليار دولار أمريكي، مدفوعة بتكاملها الرأسي وممارسات التعدين المستدامة والتوسع في أسواق جديدة”. و أضاف المصدر نفسه أن “الفوسفاط المخصص لتغذية الحيوانات يلعب دورا حاسما في صحة ونمو الحيوانات، كونه معادن أساسية ضرورية لمختلف العمليات الفسيولوجية. ويتم دمجها في الأطعمة لضمان النمو الأمثل والتكاثر الصحي ومقاومة الأمراض. وقدم هذا التقرير رؤى حديثة حول سوق الفوسفاط المستخدم في صناعة العلف والتغذية الحيوانية للزبناء، وتضمن قيمة السوق ومعدل النمو، والحجم، وإجمالي الهوامش، والأسعار، وعوامل الأثر الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، وفر معلومات مفصلة حول جميع تجار التوزيع والموردين وتجار التجزئة في سوق الفوسفاط المستخدم في صناعة العلف والتغذية الحيوانية. ومن خلال هذا التقرير. تم التطرق إلى سيناريوهات المنافسة بين جميع فاعلي الصناعة بعد تفشي جائحة كورونا، إذ قام المشاركون في السوق بتغيير استراتيجيات الأعمال بشكل استراتيجي. وبالنسبة لبيئة المنافسة قدم التقرير ذاته، معلومات تفصيلية حول كل منافس، بما في ذلك نظرة عامة على الشركة، والأوضاع المالية الخاصة بها، والمداخيل المحققة، وإمكانات السوق، والاستثمار في البحث والتطوير، والمبادرات الجديدة في السوق، والوضع العالمي، ونقاط قوة وضعف الشركة، وإطلاق المنتجات، ونطاق وتنوع المنتجات، وتفوق التطبيقات، وغيرها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى