لم تفلت LG Electronics من تداعيات الوباء العالمي التي أثرت بشكل كبير على النتائج المالية للربع الثاني من سنة 2020، حيث بلغ إجمالي مبيعات بما قيمته 12.83 مليار وون كوري (10.51 مليار دولار أمريكي) بتراجع 17.9 بالمائة وانخفضت الأرباح التشغيلية البالغة 495.4 مليار وون كوري (405.65 مليار دولار أمريكي) بنسبة 24.1 بالمائة مقارنة بالربع الثاني من 2019. ولتحمل ارتدادات الأزمة الاقتصادية والصحية العالمية، عملت المجموعة على التدبير الجيد لسلسلة التوريد وبنية التكاليف. وحسب بلاغ للمجموعة، سجل قسم الأجهزة المنزلية وحلول تكييف الهواء رقم معاملات بقيمة 5.16 تريليون وون كوري (4.22 مليارات دولار أمريكي) خلال الربع الثاني من السنة أي بتراجع نسبته 15.5 بالمائة مقارنة مع الربع الثاني من 2019، بسبب انخفاض الطلب العالمي خلال فترة الوباء. كما انخفض الهامش التشغيلي البالغ 628 مليار وون كوري (514.23 مليون دولار) بنسبة 12.5 بالمائة على أساس سنوي، على الرغم من أن هامش الأرباح بنسبة 12.2 بالمائة هي الأعلى على الإطلاق التي سجلت خلال الربع الثاني بالنسبة لقسم الأجهزة المنزلية وحلول تكييف الهواء بـ LG. أما في ما يتعلق بالمستقبل، فإن للقسم تطلعات جيدة نظرا للاهتمام المتزايد للمستهلكين بأسلوب حياة أكثر صحة. هذا، وتأثر رقم معاملات وأرباح قسم الترفيه المنزلي خلال الربع الثاني بسبب تدابير الحجر الصحي وإغلاق متاجر البيع بالتجزئة، حيث بلغت المبيعات 2.26 تريليون وون كوري (1.85 مليار دولار أمريكي)، بانخفاض قدره 24.4 بالمائة مقارنة بالربع الثاني من 2019، بينما بلغت الأرباح التشغيلية 112.8 مليار وون كوري (92.37 مليون دولار) بانخفاض 25.9 بالمائة. فبالإضافة إلى الاستمرار في خفض تكاليف المواد، يمارس قسم الترفيه المنزلي مراقبة صارمة على استثماراته التسويقية، مع الزيادة من حصص أجهزة التلفزيون المتطورة، وتعزيز مبيعاته عبر الإنترنت وتحسين كفاءته التشغيلية للحفاظ على الربحية عند مستوى السنة الماضية. بالنسبة لقسم إل جي للاتصالات وأجهزة الموبايل، فقد سجل إيرادات في الربع الثاني تفوق 1.31 تريليون وون كوري (1.07 مليار دولار)، بزيادة 31.1 بالمائة مقارنة بالربع الأول. وتعزى هذه الزيادة جزئياً إلى إعادة فتح الأسواق بعد الحجر الصحي. في حين انخفضت الخسارة التشغيلية البالغة 206.5 مليار وون كوري (169.10 مليون دولار أمريكي) مقارنة بالربع الثاني من 2019 والربع الأول من 2020، وذلك بفضل التسويق الفعال والتحكم الأفضل في التكاليف. ومن المتوقع أن يخلق الانتشار العالمي لـ LG Velvet في الربع الثالث بالإضافة إلى إطلاق نماذج جديدة ذات أسعار جذابة زخمًا للهواتف الذكية التي تحمل علامة LG، والتي يجب أن تترجم إلى زيادة الإيرادات والربحية. من جانبه، سجل قسم حلول مكونات المركبات إيرادات ربع سنوية بقيمة 912.2 تريليون وون كوري (746.95 مليار دولار)، بانخفاض 40 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من 2019، و خسارة تشغيلية بقيمة 202.5 مليار وون كوري (165.82 مليون دولار أمريكي)، وذلك نتيجة توقف الإنتاج لدى شركات صناعة السيارات حول العالم بسبب الوباء. ومن المتوقع أن يزداد الطلب على قطع غيار السيارات تدريجيًا مع ارتفاع نشاط شركات صناعة السيارات الكبرى.
مقالات ذات صلة
شاهد أيضاً
إغلاق