لموسم صيف 2024، أطلق المكتب الوطني المغربي للسياحة حملة تواصلية واسعة النطاق تستهدف السياح الوطنيين. وحسب بلاغ للمكتب الوطني المغربي للسياحة تهدف هذه الحملة التسويقية المشتركة، التي تم إطلاقها بشراكة مع المكتب الوطني للسكك الحديدية، إلى تحفيز السياحة الداخلية وتنشيط جميع الوجهات السياحية بالبلاد وتشجيع التنقل بين المدن. وبالتالي يتم منح العديد من المزايا للمسافرين، خاصة أسعار النقل الترويجية عبر شبكة المكتب الوطني للسكك الحديدية. وهكذا، يضيف البلاغ، بالنسبة للموسم الصيفي 2024، سيقوم المكتب الوطني للسكك الحديدية بتسويق ما لا يقل عن 350 ألف تذكرة بأسعار مغرية للغاية، أي ابتداء من 89 درهما لخطوط البراق عالية السرعة ومن 49 درهم لقطارات الأطلس. ومن أجل استهداف أكبر عدد من الأشخاص من خلال الحملة، سيستخدم المكتب الوطني المغربي للسياحة بشكل أساسي القنوات الرقمية، خاصة على شبكات التواصل الاجتماعي بمشاركة 4 من المشاهير والمؤثرين: سامية أقريو، أسامة رمزي، رشيد غودي وزينب عبيد. وستكون الحملة مرئية أيضًا على اللوحات الإعلانية الحضرية في الوجهات الرئيسية التي تخدمها قطارات المكتب الوطني للسكك الحديدية، وكذلك على وسائل الإعلام الإلكترونية الوطنية. وبالإضافة إلى هذا الإجراء الترويجي الفريد، أطلق الشريكان بطاقة تسمى “يلا المغرب” والتي تقدم تخفيضا بنسبة 30 في المائة على جميع الرحلات على قطاري الأطلس والبراق. و ذكر البلاغ أن هذه العملية تندرج في إطار شراكة بدأت عام 2021 مع المكتب الوطني للسكك الحديدية والتي تهدف إلى تلبية احتياجات السياح المحليين، مع الاستفادة من شبكة السكك الحديدية الواسعة للمكتب الوطني للسكك الحديدية وتشجيع سفر المسافرين المغاربة إلى الوجهات السياحية. ومن خلال هذه الحملة، يؤكد المكتب الوطني للسياحة طموحه في تعزيز السياحة الداخلية. الهدف هو تعزيز السوق المحلية باعتبارها المورد الرئيسي للسياح للوجهة المغربية من خلال جعل المغاربة يرغبون في استكشاف المزيد من ثروات بلدنا.