شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

بركان يواصل تألقه محليا وقاريا

الفريق أطاح بمضيفه آسفي والشعباني يشدد على ضرورة العمل

خ ج

عاد فريق نهضة بركان لكرة القدم بفوز ثمين على حساب مضيفه أولمبيك آسفي بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينهما، عشية أول أمس الأربعاء، بملعب المسيرة الخضراء بمدينة آسفي، لحساب مؤجل الجولة الثانية من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

ويدين الفريق البرتقالي بالفوز على مضيفه المسفيوي لكل من مهاجمه يوسف مهري صاحب الهدف الأول في الدقيقة 37، وياسين كرداني، مدافع أولمبيك آسفي، الذي سجل هدفا بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 48، مع تسجيل حالة طرد في المباراة، بعدما تلقى سعد مرسلي البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 80، مما أجبر أصحاب الأرض على إتمام المواجهة بنقص عددي، الأمر الذي مكن نهضة بركان من تحقيق فوزه الثاني تواليا على مستوى الدوري الوطني، وبات متصدرا للترتيب العام بمجموع ست نقاط، مناصفة مع فريقي الجيش الملكي واتحاد طنجة، مع توفره على مباراة ناقصة، بينما تجمد رصيد أولمبيك آسفي عند النقطة 4 محتلا الصف التاسع.

وأكد أمين الكرمة، مدرب الفريق المسفيوي، على وجود فوارق كبيرة بين فريقي أولمبيك آسفي ونهضة بركان، مشددا على أن مجموعته دخلت المباراة بشعار التحدي ليس إلا، وأنه حان وقت التغيير، وقال في الندوة الصحفية التي تلت النزال: «حاولنا تدبير المباراة، لكننا لم نستطع مجاراة قوة الفريق المنافس. عدت إلى آسفي ليس من أجل الفوز بمباراة وخسارة أخرى، بل للاشتغال على مشروع كروي متين، يلبي طموحات الجماهير وكل مكونات الفريق والمدينة»، وأضاف: «تحدثت إلى مسؤولي الفريق حول الهدف المنشود، ويلزمنا الوقت لوضع أسس متينة للمشروع الكروي، وعلى الرغم من الهزيمة، إلا أنها منحتنا مؤشرات إيجابية حول المجموعة المتوفرة لدينا».

من جهته، أبدى التونسي معين الشعباني، مدرب نهضة بركان، ارتياحه للفوز المحقق خارج الأرض، وقال: «سعداء بالفوز، خاصة أمام فريق منظم وقوي، حاولنا تدبير المواجهة بالشكل الذي يخدم مصالحنا، كان من الممكن قتل المباراة في وقت مبكر. سعيد بأداء اللاعبين، سواء على مستوى التنشيط الدفاعي أو الهجومي، هي المباراة الرابعة التي ننهيها بشباك نظيفة»، وأضاف: «ينتظرنا المزيد من العمل، سيما أمام ارتفاع حجم المنافسة، خاصة على المستوى الإفريقي. صحيح أن الفريق البرتقالي بات يمتلك تجربة قارية محترمة، ببلوغه المباراة النهائية في أربع مناسبات توج منها بلقبين، وبات الهدف المنشود بلوغ المباراة النهائية ولم لا التتويج باللقب».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى