شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

الوداد يبحث عن 5 ملايير سنتيم قبل «الموندياليتو»

س.أ

كشف مصدر مسؤول داخل الوداد الرياضي لكرة القدم، أن إدارة الفريق برئاسة هشام أيت منا لم تحسم بعد في اسم المحتضن الرسمي، الذي سيتم اعتماده في كأس العالم للأندية بأمريكا، خلال الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليوز المقبلين.

وأكد المصدر ذاته أن أيت منا يبحث عن محتضن عالمي، من أجل حمل علامته التجارية في مونديال الأندية، ما دفعه إلى ربط اتصالات مع مجموعة من الشركات، من أجل انتقاء العرض المناسب.

وأكد المصدر نفسه أن إدارة التسويق بالوداد وشركة الكرة تعملان على عدم الاستعجال في حسم أي عروض، من أجل الحصول على أفضل قيمة مالية خلال كأس العالم للأندية، وأنه تم وضع قيمة مخطط خاص بهذا الحدث.

وتابع المصدر أن إدارة الوداد قررت البحث عن محتضن خارج المغرب، والذي يمكن أن يلبي المطالب المالية للنادي، إذ يدرس الفريق الأحمر أن يحصل على ما لا يقل عن 5 ملايير سنتيم، وأن يحصل على جزء مهم من المبلغ، قبل بداية «الموندياليتو»، حتى يتسنى له ضم لاعبين جدد في «الميركاتو» الصيفي المقبل.

وأوضح المصدر أن هناك شركات عالمية، خصوصا تلك المتعلقة بالمشروبات الغازية أو«اليناصيب»، تعرض على الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية مبالغ مالية كبيرة، من أجل حمل علاماتها التجارية في الحدث الرياضي العالمي، كما هو الشأن بالنسبة إلى الأهلي المصري الذي توصل بعرض بقيمة 8 ملايير، للسماح بوضع علامة تجارية بقميص النادي.

ولم يخف المصدر أن الاختيار جد صعب، سيما أن قوانين «الفيفا» تسمح بوضع مستشهر واحد لكل فريق فقط، ولا يجب أن يتعارض المستشهر مع الرعاة الرسميين لمونديال الأندية.

ويسود تخوف كبير من أن لا يستغل أيت منا الحدث الرياضي العالمي، من أجل تسويق اسم النادي، إذ لحدود الساعة لم يكشف المكتب المسير للوداد عن أي استراتيجية متعلقة بكأس العالم للأندية، وتركيزه منصب فقط حول التعاقدات مع اللاعبين، ونتائج الفريق الأول.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى